عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة
عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة

عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة صحيفة اليوم نقلا عن تواصل ننشر لكم عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة، عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة.

صحيفة اليوم نشر قبل 1 دقيقة - 12:12 ص, 18 محرّم 1439 هـ, 8 أكتوبر 2017 م

نظمت دار الحضانة الاجتماعية، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، وبالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والأهلية، ثلاثة برامج تدريبية لـ52 مستفيدة من يتيماتها المشمولات بالرعاية والموظفات.

واحتوى البرنامج الأول “الاسعافات الاولية” للأخصائية لمياء المقيطب من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، على عروض تعريفية وتطبيقات عملية لـ17 مستفيدة من فتيات الدار والحاضنات حول طريقة استخدام حقيبة الإسعافات الاولية ومكوناتها وخطوات تقديمها لمحتاجيها من المصابين في الحوادث المرورية والغرق والتسمم وكذلك حالات الكسور وغيرها من الحالات الاخرى، مع تقديم الكثير من الاستشارات التوعوية للمستفيدات حول تلك التطبيقات والعروض على مدى ثلاثة ايام متواصلة.

وتضمن البرنامج الثاني “التوعية البيئية”، الذي أقيم بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وقدمته المدربة البندري الوتين على، العديد من المحاور، أبرزها “تعريف البيئة ومفهوم الموارد الطبيعية والمشاكل البيئية ودور الأسرة في تنمية السلوك البيئي، إضافة إلى كيفية جعل المنزل صديقاً للبيئة، “وصاحب البرنامج بعض الأنشطة والمناقشات بين المدربة والمستفيدات من فتيات الدار والموظفات اللاتي وصل عددهن الى ٢٢ متدربة، واشتمل البرنامج الثالث “بيدي اصنع” الذي نظمه مركز منالك النموذجي للتدريب والتحقت به ثلاثة عشر يتيمة من فتيات الدار على خمس ورش عمل متفرقة لمدة أسبوع كامل تعرفت خلالها الفتيات على طرق تنسيق الزهور وفنون المكياج والديكوباج وكيفية صناعة العطور، بالإضافة الى تنفيذ الكثير من التطبيقات العملية والتدريبات، مثل إنتاج بعض القطع الفنية وتأسيس لوحة فنية بخامات مختلفة وابتكار تصاميم خاصة بكل متدربة.

تأتي هذه البرامج ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها الدار طوال العام من خلال التعاون مع مراكزالتدريب والقطاعات الحكومية والأهلية واستقطاب العديد من المختصين والمختصات في مختلف المجالات بما يتوافق مع احتياجات جميع الفئات العمرية لديها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عبر 3 برامج.. تدريب 52 فتاة يتيمة بالرياض على مهارات متنوعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل