العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم
العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم

العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم صحيفة اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم، العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم.

صحيفة اليوم تدرس وزارة العدل إنشاء مؤشر لتقييم أداء المحاكم التي تُقدِّم خدماتها للمواطنين بمستوى جيد، والأخرى الرديئةِ الخدمةُ، وإتاحة ذلك للمتعاملين خلال وقت قريب، وربط ترقية الموظفين في الوزارة والمحاكم بهذا التقييم.

وأوضح المشرف على المشروع محمد العويس (بحسب الحياة) أن مشروع "قيّم" هو من مبادرات وزارة العدل الخاصة بقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة. ويكون ذلك عقب الانتهاء من الخدمة المقدمة؛ إذ تصل رسالة نصية إلى هاتف المستفيد تحتوي على رابط به نموذج التقييم، مثلما هو موجود حاليًّا.

وأشار إلى 3 محاور للتقييم: الأول- إجراءات الخدمة نفسها. والثاني- مقدِّم الخدمة نفسه. والثالث- خدمات الوزارة عمومًا، مضيفًا أن تقييم المستفيد يدخل قاعدة البيانات، ويصدر تقرير عن أفضل وأسوأ الجهات العدلية الموجودة، وفي حالة وجود شكوى أو ملاحظة تُستدرَك وتُعالَج فورًا.

وأضاف أن النسخة التجريبية من "قيّم" بدأت منذ 3 أشهر تقريبًا، ودشنها وزير العدل رسميًّا منذ أسبوعين، موضحًا أن كل رئيس جهة سيكون له صلاحية الدخول والاطلاع على كل التقارير الموجودة التي تخص جهته. ومستقبلًا سيُتاح ذلك لجميع الموظفين.

وأكد أن وزير العدل حريص على ربط علاوات الموظفين ومكافآتهم بأدائهم بواسطة تقييم المستفيدين، موضحًا أن الخدمات المشمولة في نظام "قيّم" هي نظام الوكالات، والنظام العقاري، وكتابات العدل الأولى والثانية، إضافة إلى محاكم التنفيذ. أما المحاكم العامة فسيكون تطبيق نظام "قيّم" عليها في مراحل قبل إصدار الحكم؛ أي في مرحلة الإجراءات الإدارية التي تمت على الجلسات قبل الدخول إلى القاضي.

يُذكَر أن التقييمات التي قُدِّمت إلى الإدارة المركزية في وزارة العدل، وصلت إلى أكثر من 71 ألف تقييم خلال الفترة الماضية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، العدل تتجه للاستعانة بمواطنين في ترقية موظفيها وتقييم المحاكم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل