رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات"
رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات"

رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات" صحيفة اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات"، رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات".

صحيفة اليوم حسمت الإدارة العامة للمرور قضية منح المرأة رخصة قيادة وركوب الدبابات "الدرجات البخارية"، سواء كانت تقودها بمفردها أو مُرافِقةً.

وكان الجدل تصاعد بشأن إمكانية قيادة السعوديات للدبابات، على خلفية السماح لهن بقيادة السيارات بدءًا من العام المقبل.

وقبل سنوات، أثير موضوع قيادة المرأة للدبابات، فيما بدا -وفق ما نقله موقع العربية نت، عن مصادر سعودية- أنه مسموح لها قيادتها مرُافِقةً للترفيه في أماكن المتنزهات، بشرط أن تكون بكامل حشمتها، وبوجود محرم، وعدم خلع العباءة، مع منعها تمامًا من اتخاذها الدراجة الهوائية والدباب وسيلة مواصلات دائمة، إلا التعامل معها وسيلةً للترفيه بصحبة أفراد أسرتها.

وقال المتحدث الرسمي للمرور العقيد طارق الربيعان: "حتى الآن ممنوعٌ على المرأة ركوبُ الدراجة النارية، سواء بالقيادة أو بالمرافقة".

وأوضح أن وسائل النقل المسموح بها للمرأة حاليًّا بوصفها مُرافِقةً فقط؛ هي السيارة، سواء كانت خصوصية أو أجرة أو حافلة. "أما الدراجة النارية والنقل العام أو النقل الثقيل، فلم يصدر بشأنها شيء حتى الآن بخصوص المرأة".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رسميًا.. حسم الجدل حول قيادة السعوديات لـ"الدبابات"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل