“جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين”
“جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين”

“جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين” صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين”، “جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين”.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – عيسى الموسى

عقدت لجنة الكوارث بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، ظهر أمس الأربعاء، محاضرة بهدف التعريف بالآليات المتبعة في الحالات الطارئة، قدّمها الدكتور حسن محمد البشر في القاعة الرئيسية بالمستشفى الجامعي بالخبر، وذلك استعدادًا لعمل تجربة إخلاء خارجي يوم الإثنين المقبل.

ويهدف المستشفى من ذلك الوقوف على جاهزية الفرق المشاركة في التدخل السريع فور وقوع حادث خارجي -لا قدر الله، ومدى التزام الفرق الطبية والإدارية والخدمات المساندة بخطط الطوارئ والأزمات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وبدوره، قال “البشر” إنه توجيهًا من مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المشرف العام على المستشفى الجامعي بالخبر الدكتور عبد الله الربيش، ومتابعة من مدير عام المستشفى الدكتور خالد العتيبي؛ سُتقام تجربة إخلاء خارجي الإثنين المقبل؛ بهدف الوقوف على جاهزية الفرق المشاركة في التدخل السريع فور وقوع حادث خارجي  لا قدر الله.

وأضاف: وعليه فقد قامت لجنة الكوارث بالمستشفى قدمها الدكتور حسن البشر؛ للتعريف بالآليات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة، وبينت مدى أهمية هذه التجربة حماية للأرواح والمحافظة على سير العمل، ومن دون أن يؤثر في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، ولضمان استمرار الحياة الطبيعية في جميع مرافق المستشفى.

ونبّه “البشر” بأن قيادة الحدث ستقوم بإدارة فرضية الإخلاء الخارجي، وبتوزيع المهام المنوطة بكل قسم وإدارة؛ وفق المهام المعمول بها، فيما ستقوم جميع أقسام المستشفى بالمشاركة بشكل فاعل في هذه التجربة، كما ستخضع التجربة لتقييم كامل وشفاف وعلى جميع المستويات؛ لتفادي أي قصور كان بالإمكان تفاديه، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة في مثل هذه الظروف إذا ما حدث مكروه -لا قدر الله، سائلين الله -سبحانه وتعالى- أن يحفظ البلاد والعباد من كل سوء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “جامعي الخبر” يستعد بمحاضرة لتجربة إخلاء خارجي “الإثنين”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء