الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة
الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة

الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة، الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يُطلق، نادي المنطقة الشرقية الأدبي، مساء يوم الأحد المقبل، موسمه الثقافي في دورته الجديدة، بمحاضرة لصاحب السمو الملكي الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز، بعنوان “منابع الحزن في الرواية السعودية” وملتقى الكتّاب السعوديين الثالث، ومعرض الفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش، وذلك في قاعة الاحتفالات في فندق الشيراتون بالدمام.

وفي السياق، عبّر رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي ورئيس الدورة الحالية لمجلس رؤساء الأندية الأدبية محمد بن عبدالله بودي، عن سعادته برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لفعاليات النادي الثقافية والتي تجسد اهتمام سموه الكريم بالمثقفين والأدباء وأهل الفكر بالمنطقة، مشيرًا إلى أن النادي يسعى ضمن فعاليات الموسم الثقافي الجديد إلى تقديم نماذج مشرفة خدمت الجانب الثقافي في المملكة، وكذلك إلى إبراز المواهب والإبداعات.

وأشار “بودي” إلى يأتي هذا الموسم مختلفًا عن المواسم السابقة من حيث المحتوى والمضمون، حيث سيبدأ النادي العديد من الفعاليات لاسيما بعد الانتهاء من إحدى القاعات المخصصة للفعاليات بقسميها الرجالي والنسائي وكذلك المكتبة في مقر النادي الجديد في حي المزروعية فيما يجري العمل على الانتهاء من إنشاء المسرح الكبير بمقر النادي في الدمام.

وحول “ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث” الذي ينطلق يوم الإثنين المقبل، أوضح “بودي” أن الملتقى سيتناول محورين  ففي الجلسة الأولي يناقش: محور “رسالة الكاتب السعودي للآخر” من الساعة ١٠- ١٢ ظهرًا، والجلسة الثانية تناقش: محور “الكاتب والوئام الثقافي” من الساعة ١٢.٣٠- ٢.٣٠ ظهرًا؛ بمشاركة ستين كاتبًا وكاتبة.

وذكر أن المتحدثين في الجلسة الأولى هما: عضو مجلس الشورى والكاتب في جريدة الرياض  عبدالله الناصر، والدكتورة أمل الطعيمي الكاتبة في جريدة اليوم، وفي الجلسة الثانية الدكتور زياد الدريس الكاتب في جريدة الحياة، ورئيس تحرير جريدة اليوم سليمان أباحسين، ومدير تحرير جريدة الجزيرة للشؤون الثقافية إبراهيم التركي.

جدير بالذكر، أن معرضًا تشكيليًا سيصاحب انطلاق الموسم الثقافي لأدبي الشرقية بعنوان “عبق التراث” للفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش، ويفتتح مساء يوم الأحد المقبل، في قاعة الاحتفالات بفندق شيراتون الدمام.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأحد.. أدبي الشرقية يطلق موسمه الثقافي الجديد برعاية أمير المنطقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء