رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام
رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام

رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام، رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام.

صحيفة اليوم قال السفير العراقي لدى المملكة السعودية الدكتور رشدي العاني إن عودة العلاقات السعودية العراقية إلى سابق عهدها أمر مفرح للجميع، لافتاً إلى أن الزيارات التجارية والرسمية مستمرة، ومؤكداً أن وصول الخطوط السعودية إلى العراق بهذا الكم الكبير من الرحلات يجسد حرص الحكومتين على إعادة العلاقات إلى سابق عهدها.

وحول منفذ عرعر قال الدكتور العاني إن المنفذ مفتوح رسمياً، وهناك صيانة في الجانب العراقي ستكتمل خلال أيام قليلة، وستبدأ الشاحنات بالدخول إلى العراق عن طريقه، وستكون البداية بساحة جمركية للتبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح أنه سيتم ترتيب دخول المواطنين إلى العراق، بعد أن يكون الطريق إلى بغداد سالكاً وآمناً، مبينا أن ما يعيق هذه الخطوة حالياً أمور إدارية وفنية.

وأضاف: هناك وفود رسمية من البلدين ستصل إلى الرياض وبغداد مثل وفد رجال الأعمال العراقي برئاسة وزير التجارة، إضافة إلى وفود رسمية على مستوى الوزراء سيعلن عنها في حينه.

وعن منفذ جميما من جهة مدينة رفحاء، قال:المنفذ يحتاج إلى بناء من الجانبين والقرار صدر بفتحه، والعمل مستمر لإنشاء المجمعين الحدوديين بين السعودية والعراق، وحين يتم الانتهاء منهما ستباشر الدوائر المعنية عملها في المنفذين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رسمياً: فتح منفذ عرعر مع السعودية خلال أيام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام