صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم”
صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم”

صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم” صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم”، صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم”.

صحيفة اليوم عرضت المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز رسالة أمل تجربتها في رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال معرض ومؤتمر اكسبو أصحاب الهمم 2017م، الذي دشنه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وتستمر فعالياته من 7 الى 9 نوفمبر الجاري في مدينة دبي، ويعرض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بالإعاقة وقطاعات إعادة التأهيل في منطقة الشرق الاوسط.

ويطلق المعرض أول نظارات ذكية في العالم من شأنها تمكين الأشخاص الكفيفين أو الذين يعانون من إعاقات بصرية حادة من أداء وظائفهم دون الحاجة إلى مساعدة، والإعلان عن تقنية سمعية تساعد على ازالة التأتأة والتعلثم في عدة ساعات، علاوة عن العديد من المنتجات الأخرى مثل السيارات والأطراف المساعدة والكراسي الذكية المتحركة والأدوات التعليمية والطبية وغيرها من الادوات التي تلبي احتياجات المصابين بأشكال مختلفة من الإعاقة، حيث تستهدف التكنولوجيا المساعدة مد يد العون لأكثر من 700 مليون شخص يعانون من الإعاقة، بينهم 50 مليون في الشرق الأوسط.. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى أن المركز الذي أنطلق عام 2003م بمبادرة غير ربحية، بالتواكب مع اليوم العالمى لإعلان حقوق المعاقين عقليا، أنشئ بسواعد أسرة كانت إعاقة ابنهم طاقة ودافعا لبذل كل ما لديهم لمساندة كل من يعانون نفس معانتهم، وأخذ على عاتقه مساندة ذوي الإعاقات العقلية ليس فقط في الحصول على خدمات الرعاية والتأهيل اللازمة لهم، بل ايضا للحصول على كافة حقوقهم في الحياة، وحرص على الاطلاع و الدراسة لجميع النظريات والفلسفات العالمية التي قامت عليها المراكز أو المدارس التي تقدم خدمات التدريب والتعليم لذوي الإعاقات العقلية والتوحد وبالتواصل مع العديد من المعاهد والجامعات العالمية والعربية، واستخلص فلسفة جديدة في تأهيل وتدريب ذوي الإعاقات العقلية والتوحديين تقوم على تعريب النظريات العلمية وإضفاء الصبغة الإسلامية عليها لإمكانية استخدامها مع أبنائنا ومتابعة المداخل العلاجية الجديدة والنظر في إمكانية تطبيقها.

وأكدت أن المعرض يحظى بمشاركة العديد من ذوي الاعاقة في الشرق الأوسط، ويستقطب ما يزيد عن 150 عارضاً يقدمون أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة والروبوتيات والتي تركز على تسهيل تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، ويجد دعما كبيراً من المسؤولين في دولة الإمارات العربية، ومن دولة الإمارات المستضيفة، ويقدم الكثير من التقنيات الحديثة ومنها أجهزة الرصد اللاسلكية، والأدوات الخاصة والبرمجيات التي من شأنها تعزيز اللغة والتعلم وغيرها.

 والمعرض يتيح لنا فرصة التعرف على أحدث تقنيات تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهل على فريق الجودة والتطوير بالمركز استحداث والتطوير المستمر نظم التعليم والتأهيل لطلابنا، تماشيا مع أحد أحدث التقنيات العالمية.

أصحاب الهمم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة مركز رسالة أمل معرض إكسبو

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صور | مركز “رسالة أمل” يعرض تجربته في رعاية ذوي الاحتياجات بمعرض “إكسبو الهمم”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات