روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض
روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض

روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض صحيفة اليوم نقلا عن عناوين ننشر لكم روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض، روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض.

صحيفة اليوم أجرى فريق طبي من وحدة الجراحة العامة بمستشفى قوى الأمن بالرياض، اليوم الخميس (التاسع من نوفمبر 2017م) عمليات ناجحة باستئصال أورام القولون والمستقيم، وذلك عن طريق استخدام الجرّاح الآلي (الروبوت)، في خطوة هي الأولى من نوعها في المستشفى.

وقال رئيس وحدة الجراحة العامة استشاري جراحة القولون والمستقيم بالمستشفى الدكتور علي الزهراني، إن الفريق الطبي بقسم الجراحة استطاع تنفيذ عدة عمليات لاستئصال أورام القولون والمستقيم باستخدام الجراح الآلي (الروبوت).

وأضاف: أن استخدام الروبوت في العمليات يُعد من أحدث التقنيات الجراحية التي تُسهل على الجرّاح القيام بعمله بدقة عالية، وتخفّف على المريض المعاناة مع الآثار المترتبة على الجراحة التقليدية أو باستخدام المنظار.

وذكر أن ما يميز العمليات الجراحية باستخدام الجرّاح الآلي أنها لا تستدعى بقاء المريض في المستشفى لفترة طويلة حيث يخرج من المستشفى خلال خمسة أيام مما يتيح الفرصة لمرضى آخرين للاستفادة من خدمات المستشفى المقدمة.

ونوّه إلى أن ذلك يسهم في تمكين المريض من العودة إلى عمله وممارسة حياته الطبيعية خلال فترة وجيزة، وتوفر رؤية ثلاثية الأبعاد عن طريق استخدام أذرع آلية يتحكم فيها الجرّاح عن بُعد، تم برمجتها للعمل في المساحات الضيقة مثل تجويف البطن على نحو تتفوق فيه على أذرع الإنسان الطبيعية وهذا من شأنه أن يؤدي إلى رفع درجة الدقة ومستويات الأمان التي قد لا توجد بهذا المستوى في جراحة المناظير والجراحة التقليدية.

وبيّن الزهراني، أن وحدة الجراحة العامة أتمت إجراء عمليتين استئصال القولون وأورام المستقيم بواسطة الجراح الآلي (الروبوت) بالكامل، وعملية واحدة عن طريق المنظار والجراح الآلي معاً مؤكدا إتمام كل العمليات بنجاح تام وتحسن صحة كافة الحالات وأنهيت معاناتهم مع الألم وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية.

وأكد الدكتور علي الزهراني، أنهم يسعون إلى جعل وحدة الجراحة العامة مركزاً للتميز في جراحة القولون والمستقيم تماشياً مع رؤية وأهداف المستشفى، مقدمًا شكره وتقديره لمنسوبي وحدة الجراحة العامة على جهودهم وإسهاماتهم التي تمخض عنها تحقيق هذه الإنجازات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روبوت يستأصل أورام القولون بمستشفى الأمن بالرياض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عناوين