«التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً
«التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً

«التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً، «التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

أَوْضَحَ المستشار القانوني في وزارة التجارة والاستثمار، مدير مشروع نظام الإفلاس ماهر السعيد، أن المشروع سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس أَي عمل يهدف إلى تحقيق الربح.

وأَضَافَ أن مشاهير التواصل الاجْتِمَاعِيّ، ومواقع التجارة الإِلِكْتُرُونِيّة، سيخضعون إلى النظام فِي حَالِ وجود سجل تِجَارِيّ.

ولفت في الْوَقْت ذَاته إلى أن الملف تحت قبة مجلس الشورى حَالِيَّاً ومن المتوقع إِصْدَاره خلال الأشهر القليلة المقبلة، وَفْقَاً لـ”الوطن”.

وأَضَافَ السعيد خلال ورشة عمل “أنظمة وتطبيقات الإفلاس في التجارب والممارسات الدَّوْلِيَّة”، أمس في الرياض، بحضور عددٍ من ممثلي الجهات الحُكُومِيّة، أنه تم رفع المشروع إلى المقام السامي الكريم، وتمت دراسته في هيئة الخبراء بمجلس الوزارة ليتحول الآن إلى مجلس الشورى للدراسة.

وَنَوَّهَ إلى أنه في الوقت الحالي يوجد نظام المحكمة التِجَارِيّة، وفيه فصل خاص بالإفلاس، ولكن هذا النظام له أكثر من 60 عاماً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «التجارة»: «نظام الإفلاس» سيطبق على كل شخص أو كيان يمارس نشاطاً ربحياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء