وزارة العمل: إقامات عدد من المقيمين في السعودية مهدّدة بعدم التجديد
وزارة العمل: إقامات عدد من المقيمين في السعودية مهدّدة بعدم التجديد

هددت إقامات مجموعة من المقيمين في السعودية بإشكالية عدم التجديد، لأسباب تتعلق بعدم إمكانية إصدار رخص العمل التي تعتبر شرطا للتجديد في مديرية الجوازات.

وأوضحت وزارة العمل أنه كثير من المنشآت التي تخرج عن نطاق اللون الأخضر بدرجاته أو البلاتيني، تفقد حق الحصول على خدمة إصدار رخصة الإقامة أو تجديدها، وجاء ذلك ردا على استفسار عبر حساب "خدمة العملاء" التابع لها في موقع "تويتر".

وسأل مقيم عند الساعة 5:19 مساء اليوم الأربعاء، وقال: "أرغب في إصدار رخصة عمل لكن عندما أبحث لا تتوفر رخص، علما أن موقع الجوازات يتطلب رخص للتجديد، أرجو الإفادة"، وطالب "خدمة العملاء" بعد 12 دقيقة بتزويده برقم المنشأة ورقم الإقامة، وبعد 4 دقائق تم تزويده برقم المنشأة، إلا أن الحساب أوضح عند الساعة 5:47 بعد 16 دقيقة، ما يلي: "في النطاق الأصفر لا يتم إصدار رخصة عمل للوافد الجديد ولا يتم تجديد رخصة العمل للعامل الذي أمضى اكثر من سنتين داخل المملكة".

وعندما أيقن السائل أن لا بد من ضرورة رفع النطاق بعد دقيقتين من تلقيه المعلومة، عاد حساب "خدمة العملاء" عند الساعة 5:54 مساء ليؤكد: "من شروط الحصول على الخدمة أن يكون نطاق المنشأة أخضر بدرجاته أو بلاتيني".

المصدر : وكالات