1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر
1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر

1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم 1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر، 1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر.

صحيفة اليوم استعدادا لموسم الأمطار، نفذت بلدية محافظة الخبر صباح أمس خطة فرضية لمواجهة الأخطار المحتملة للأمطار بمشاركة الدفاع المدني والمرور وحرس الحدود وفرع المياه، حيث تم الاطلاع على عدد من الآليات والمعدات المخصصة للتعامل مع مياه الأمطار إضافة إلى طاقم من الأفراد مخصص للتعامل مع الأمطار، فيما شاركت الدفاع المدني بفرقة إطفاء وفرقة إنقاذ، وسيارة سلالم، وسيارة الكمامات، وقوارب، وسيارات إشراف وقائي وسيارة الغوص، وسيارة التدخل.

وقال رئيس بلدية الخبر م.سلطان الزايدي: إن البلدية انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المدينة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه، حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل الفوري في حال وجود أي تجمعات للأمطار بالمدينة، موضحا أن الخبر مخدومة بشبكة تصريف الأمطار بنسبة تزيد على 70% في الأحياء السكنية المأهولة، وفيما يخص محطات تصريف الأمطار الجديدة أوضح أن عدد محطات تصريف الأمطار في الخبر 9 محطات حاليا.

ونوه بأن بلدية الخبر عالجت 40 موقعا شهدت تجمعات لمياه الأمطار خلال السنة الماضية، وكذلك تجنيد أكثر من 1000 عامل خلال فترة الأمطار، وأكثر من 36 مضخة، و23 صهريجا لشفط مياه الأمطار.

من جانبه، أهاب مدير الدفاع المدني بمحافظة الخبر العميد صالح الشمراني بالجميع التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة منوها إلى أن الدفاع المدني أكمل جاهزيته للأمطار عبر تفعيل خطة مواجهة الأمطار والسيول الخاصة بالدفاع المدني بأكثر من 400 فرد، وتجهيز كافة فرق الغوص والإنقاذ وتجهيز قوارب النجاة لاستخدامها في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى جاهزية مواقع الإيواء المؤقتة في محافظة الخبر، وكذلك وجود مضخات شفط المياه الخاصة بالشوارع والمنازل، وتجهيز عربات إنارة خاصة بالحالات الطارئة، منوها إلى أن هناك فرقا كاملة تعمل على مدار الساعة استعدادا للحالة المطرية المتوقعة، مضيفا: إن الدفاع المدني تبنى التنبيه المبكر عبر رسائل الجوال وغيرها من وسائل التواصل عند الحاجة.

وذكر مدير مرور الخبر العقيد جهاد المجحد أن دور المرور يتمثل في تطبيق خطة مواجهة الأمطار والتي تشمل الانتشار الكثيف والمباشرة السريعة للحوادث والاختناقات والتواجد المستمر عند الإشارات المرورية ومتابعتها وأيضا حصر مواقع تجمع مياه الأمطار والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن تصريفها ضمانًا لاستمرار انسيابية حركة المرور ومنعًا لحدوث اختناقات مرورية أو حوادث سير، كذلك لمنع أي سيارة من الوصول إلى تجمعات المياه وتحويل حركة المرور إلى طرق بديلة يمكن معها السير في ظروف مرورية آمنة.

image 0

آليات الإنقاذ الخاصة بالدفاع المدني

image 1

مكائن الشفط بمواقع تجمعات المياه

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 1000 فرد و9 محطات شفط لمواجهة الأمطار بالخبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم