فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل
فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل

فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل

صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل، فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل

.

صحيفة اليوم يلتقي 23 فنان وفنانة تشكيلية في ملتقى الجوف التشكيلي الثامن، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالجوف على بحيرة دومة الجندل ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة الدبابات البحرية الخليجية، والتي انطلقت يوم أمس (الجمعة) وتستمر حتى نهاية اليوم (السبت).

ويشكل الملتقى لوحة تشكيلية على أرض حديقة البحيرة في ممر أعده المنظمون يحفه الخشبيات والتحف الفنية والإضاءة المختلفة والأشجار الخشبية، ووسط هذه التحف الفنية يقومون الفنانون والفنانات بنثر إبداعاتهم، تتسابق عليها عدسات الحضور ووقوفهم للاستمتاع بما يقدمه الفنانون والفنانات.

وبين المشرف العام على الملتقى ورئيس لجنة الفن التشكيلي بالجوف الفنان نصير السمارة أنه يشارك بالملتقى 23 فنان وفنانة، حضروا من منطقة الرياض والقصيم وعسير وتبوك، بمشاركة فناني وفنانات الجوف، لافتاً إلى أنهم قدموا خلال اليومين 35 لوحة تشكيلية رسموها في الهواء الطلق.

وأكد السمارة أن ورش الرسم المفتوح وتفاعل الزوار يشكل داعماً رئيسيا للفنان ليزيد من إبداعاته فذلك دافع يجعلنا نحرص على إقامة هذا الملتقى للعام الثاني على التوالي على ضفاف البحيرة وسط حضور كثيف، كما يعمل بشكل إيجابي على نشر ثقافة الفن التشكيلي وتحفيز الموهوبين لخوض التجربة.

وأشار السمارة إلى المشاركة الأولى لفنانات الجوف التشكليات بورشة عمل مفتوحة للجمهور، شاركهن فنانات سعوديات وسجلن نجاحاً لهذه التجربة الأولى من نوعها بالمنطقة.

من جهته عبر رئيس الجمعية الدكتور نواف الراشد عن سعادته بنجاح الملتقى الثامن والحضور المميز للفنانين السعوديين مرحباً بهم في الجوف، وشكر محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط، كما شكر رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد المغرق على تعاونهم ودعمهم لإنجاح الملتقى.

هذا وعبر الفنانين المشاركين عن سعادتهم بهذا الملتقى وتفاعل الحضور يقول الفنان عبدالمحسن الطواله أنه سعيد بمشاركته وتفاعل الجمهور معه وإبداء إعجابهم، لافتاً للحضور المستمر للمسئولين عن البطولة ومتابعتهم، وقال الفنان انس الدرعان المشاركة جميلة جدا، والتفاعل كان جيد للغاية من الزوار، وأكد الفنان عبدالقادر العبيدان أنه من انجح الفعاليات هي الرسم المباشر لأنه يوضح الفنان المتميز والمتمكن، والرسم بالهواء الطلق يعطي انطلاقه وشعور رائع يساعد على الرسم، أما تفاعل الجمهور معه فقد كان جميل جدا خاصة من متذوقين الفن، وشكلت الورشة المفتوحة تغذية بصرية لهم وتفاعل الجمهور مع الفنان بشكل مباشر، ويشكر القائمين على هذا الملتقى.

وقالت الفنانة التشكيلية اجوان الكريع أنها مشاركة جميلة جدا حصلت على تفاعل كبير من الحضور وكان انطباعها بالرسم المباشر جدا رائع مما كسر الحاجز بينها وبين الحضور، حيث أنها المشاركة الأولى في ملتقى عام حر وتمنت أن لا تكون الأخيرة، والفنانة روابي الثلج التي تشارك أيضاً لأول مرة في ملتقى عام، وتتمنى أن تستمر مثل هذه الفعاليات لما وجدت من تفاعل كبير مع الحضور ولمست انجذاب المجتمع للفن والفنانين وتغير نظرة المجتمع لمثل هذه الفعاليات.

أما الفنانة ليال المسند قالت أنها كانت تطمح للمشاركة بمرسم حر أمام الحضور وتحقق لها ذلك اليوم، وشكل لها إحساس رائع قدم لها دافعاً للإبداع، وتشير إلى أنها تفا جئت بجمهور الفن التشكيلي وتذوقه من خلال هذه المشاركة بينما كانت سابقا لوحاتها لا تجد كثيراً من الآراء بعد مشاركتها بملتقيات سابقة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

فناني السعودية يطلقون ابداعاتهم بدومة الجندل

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ