“وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس
“وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس

“وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس، “وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف وزير التعليم أحمد العيسى، عن عزم الوزارة إخراج موظفي الجامعات من نظام وزارتي الخدمة المدنية والمالية، نافياً في الوقت ذاته وجود أي توظيف لمعلمات وهميات.

وقال “العيسى”، خلال لقائه بالإعلاميين، الخميس، إنه لا توجد معلمات وهميات، وكل ما حدث أنه بالسابق كان هناك فجوة بين نظام الخدمة المدنية ونظام التعليم، مؤكداً أن هناك مشروعاً يتم فيه وضع معايير صارمة للقبول في مهنة التعليم، بحسب “المدينة”.

وأضاف أن المشروع يتلخص في عدم قبول المعلم إلا بدرجة الماجستير أو ما يعادلها، ويكون ذلك بأن يدرس الطالب تخصصه في سنوات البكالوريوس، وبعد التخرج يدخل برنامجاً متخصصاً؛ إما يكون ماجستيراً أو ما يعادلها.

وأشار العيسى إلى أن الدولة ستدعم الجامعات بإعانة سنوية؛ بناءً على عدد الطلبة، ونوعية التخصص في الجامعة لمرحلة البكالوريوس، ومستوى توظيف الخريجين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “وزير التعليم” يكشف معايير القبول في مهنة التدريس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء