"فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية
"فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية

"فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية صحيفة اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم "فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية، "فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، "فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية.

صحيفة اليوم ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن الصوت العالي القادم من طهران تجاه أزمات المنطقة، ما هو إلا غطاء لحالة من القلق تجاه الخطوات المقبلة التي يمكن للسعودية أن تلجأ إليها.

ورأت الكاتبة نجمة بوزور غمر أن عمق الانزعاج الإيراني من التوتر المتصاعد مع السعودية، بدا واضحًا مع الإغلاق الموقت لصحيفة "كيهان" اليومية المتحالفة مع المتشددين، بعد تحريضها المتمردين الحوثيين على استهداف أبوظبي ودبي .

وأضافت الصحيفة -في عددها الصادر أمس الجمعة (10 نوفمبر 2017)- أن الرياض، مصممة على تقويض الدعم الإيراني لحزب الله، الذي يعتبر الوكيل الأساسي لطهران، وخفض تأثيرها في العراق وقطع المساعدات للحوثيين. مضيفة أنه "بعد إطلاق المتمردين الحوثيين في اليمن صاروخًا باليستيًّا على الرياض، لمحت "كيهان" إلى دور إيران في دعم الحوثيين عبر دعوتهم لاستهداف أبوظبي ودبي".

وقالت الكاتبة: "أثار التقرير القلق في طهران، حيث إن الخط الرسمي يعتبر نفسه غير منخرط في الحرب باليمن. واتهم مجلس الأمن القومي الأعلى الأربعاء الصحيفة التي تديرها الحكومة بأنه عمل منافٍ للأمن القومي، وأمر القضاء المتشدد بإغلاق الصحيفة يومين، وهو عقاب نادر للصحيفة التي يعين رئيس تحريرها المرشد علي خامنئي".

وأشارت "فايننشال تايمز"، إلى أن القرار بإقفال الصحيفة يسلط الضوء على تغيير تكتيكي من إيران، الحريصة على عدم إغضاب السعودية أو الولايات المتحدة حتى ولو أنها تضاعف من تطلعاتها الإقليمية." 

ونقل عن مستشار بارز لوزارة الخارجية الإيرانية، أن ذلك "كان بمثابة رسالة واضحة إلى العالم أن عنوان الصحيفة لا يعكس سياسة إيران". ورأى أنه "بينما لا تأخذ إيران احتمال مواجهة عسكرية مباشرة مع السعودية على محمل الجد وليست لديها النية للتراجع عن سياستها الإقليمية، فإنها تريد تجنب أي تصعيد لأن الجبهة المقابلة، أكبر وأقوى".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، "فايننشال تايمز" ترصد علامات الخوف الإيراني من السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل