“التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا
“التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا

“التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا، “التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن المعاش التقاعدي ليس إرثاً أو تركة، وأن ثمة فروقا بين الميراث والمعاش، لافتةً إلى أن الاعتقاد الشائع بأن المعاش مستحق لجميع ورثة المتقاعد المتوفى وأنه يأخذ أحكام الميراث اعتقاد خاطئ يجب تصحيحه.

وأوضحت المؤسسة أن هناك حالات لا يستحق الوارث فيها معاشاً (مثل الابن الذي التحق بوظيفة حكومية – والبنت التي تزوجت)، وهناك حالات أخرى نجد مَن حُجب عن الميراث (مثل الأخ) يكون مستحقاً للمعاش، وهذا في حال إثبات الإعالة.

وأضافت بحسب “الحياة” أنه يجب إثبات الإعالة بموجب صك شرعي صادر من المحاكم الشرعية المختصة، وأن يكون المستفيد معتمداً كلياً في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته، ولا يُعتدّ بالإعالة المشتركة أو الجزئية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “التقاعد”: المعاش التقاعدي ليس ميراثًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء