روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي
روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي

روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي صحيفة اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي، روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي.

صحيفة اليوم أثنى الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف على الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة بما في ذلك حملة اجتثاث الفساد التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ذكرت وكالة "سبوتنك" (11 نوفمبر 2017)، أن الرئيس التنفيذ لصندوق الاستثمار المباشر الروسيل كيريل ديمترييف حرص خلال حضوره لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "آبك" ،الذي تستضيفه فيتنام على الإعراب عن إعجابه بحملة اجتثاث الفساد التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالمملكة كما أعرب عن تطلع الصندوق الروسي لإنجاز المشاريع الاستثمارية التي جرى الاتفاق عليها بين المملكة وروسيا والتي تقدر قيمتها بـ 2,1 بليون دولار وتشمل التعاون بين الدولتين في مجالات شتى.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الروسي قوله: "نحن نرى إجراءات تقدمية في المملكة، ومن الواضح أن المملكة العربية جادة في عزمها على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته.. أعتقد أن كلا البلدين ستستمران في العمل على تنفيذ مشاريعهما الاستثمارية فروسيا ستعمل على الاستثمار داخل المملكة وكذا عدد من الشركات الروسية تتطلع للاستثمار داخل المملكة، كما أن المملكة ستعمل على الاستثمار داخل موسكو".

وأشارت الوكالة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق الاستثمار المباشر الروسي توصلا خلال عام 2015 لاتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد حيث سيعمل الصندوقان على تمويل عدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة في روسيا تقدر قيمتها بحوالي 10 بليون دولار.

وخلال الثاني من شهر نوفمبر الجاري أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، باعتبارة رئيس اللجنة الحكومية السعودية الروسية، أن الصندوقان السعودي والروسي بدءا بالفعل في ضخ استثمارات لتمويل تسع مشروعات مشتركة تبلغ قيمتها 1 بليون دولار. وأوضح الوزير الروسي أن الطرفين ما زالا يعملان على دراسة 25 مشروع آخر تبلغ قيمتها 10 بلايين دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روسيا: حملة "اجتثاث الفساد" تؤكد جدية السعودية في الإصلاح الاقتصادي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل