أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان
أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان

أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان صحيفة اليوم نقلا عن عاجل ننشر لكم أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان، أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان.

صحيفة اليوم أكّد موقع "ساوث آجيا"، الجمعة (17 نوفمبر 2017)، أن حملة اجتثاث الفساد التي شنّها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية، جاءت لتظهر عمق الروابط القائمة بين المملكة وباكستان.

ولم تمض سوى ساعات قليلة على الإعلان عن قيام المملكة بالقبض على عدد من الأمراء وكبار مسؤولي الدولة بتهمة الفساد حتى لاقت الحملة السعودية مردودها في باكستان، وبدأ عدد من الساسة الباكستانيين يطالبون بحملة مماثلة في بلادهم.

وأوضح الموقع أن حزب "حبكة إنصاف" الباكستاني المعروف بنشاطه الكبير في البلاد، عبّر عن مطالبته بحملة مماثلة في اليوم التالي لحملة الاعتقالات السعودية.

وقال الموقع إن رئيس الحزب المعارض عمران خان أوقف في (5 نوفمبر 2017) مخاطبًا جمعًا من الشعب الباكستاني بقرية "أبارو" التابعة لمقاطعة "غوتكي" قائلًا: "لقد قامت المملكة صباح اليوم بإلقاء القبض على 10 من الأمراء بتهمة الفساد. هل سمعتم يومًا أن باكستان حدث فيها شيء مماثل لهذا؟".

وأبدى الموقع استعجابه من سرعة تفاعل الشارع الباكستاني مع أنباء الحملة السعودية التي شهدت عملية القبض على عشرات من الأمراء والمسؤولين المهمين في البلاد ضمن حملة اجتثاث الفساد.

وتابع الموقع، مشيرًا إلى أن هذا التفاعل السريع مع الحملة السعودية لم يكن من نصيب الشارع الباكستاني والأحزاب الباكستانية المعارضة فحسب. وأكد أنه في (7 نوفمبر 2017)، قامت المحكمة العليا الباكستانية بإصدار أكثر حكم غير متوقع حيث أصدرت المحكمة حكمًا مفصّلًا قررت خلاله رفض جميع الالتماسات التي تقدمت بها عائلة رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف في ما يتعلق بالحكم الصادر ضدهم في قضية "أوراق بنما"، والتي تسببت كذلك في إسقاط شريف من منصبه.

وأوضح الموقع أن فشل شريف وعائلته في إيضاح كيفية حصولهم على جميع تلك الشركات التي أصبحوا يمتلكونها، أدّى إلى اتهامهم بتهم عديدة بالفساد من قبل محكمة المساءلة الوطنية في (28 يوليو 2017). وقال الموقع إن الأحكام الصادرة ضد شريف وعائلته، جعلت زعيم حزب حركة إنصاف عمران خان يشن حملة ضد شريف متهما إياه بالفساد والتزوير الانتخابي منذ 2014.

وأشار الموقع إلى أن حملة اجتثاث الفساد التي شنتها المملكة لم تؤثر فقط على حزب حركة إنصاف الذي أصبح يتجه بقوة أكبر لمحاربة الفساد في باكستان ولكن تلك الحملة كان له أثر مماثل على عدد من الأحزاب الأخرى التي أصبحت تطالب بشن حملة اجتثاث فساد مماثلة في باكستان.

ونقل الموقع عن زعيم حزب الشعب الباكستاني قوله: "نحن في حاجة بعد 70 سنة من الصمت لنظام مساءلة حقيقي.. نحن في حاجة لفصل المسؤولين الفاسدين من مناصبهم لكي نتمكن من إحداث تغيرات حقيقية في البلاد".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أصداء حملة اجتثاث الفساد السعودية تصل باكستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل