مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل
مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل

مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل، مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء 

يناقش مجلس الشورى، الأسبوع المقبل، تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، بشأن مقترح مشروع نظام حماية المبلغين عن الفساد المالي والإداري، والمقدم من عضو المجلس الدكتور معدي آل مذهب حسب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

وقالت مصادر: إن مقدم المقترح أكد أن عدد البلاغات التي وردت إلى هيئة مكافحة الفساد منذ تأسيسها وصل ما يقارب 34 بلاغاً، إضافة إلى إشارة رئيس الهيئة في مؤتمر نزاهة الدولي الثاني إلى وقوع حالات ضرر طالت مبلغين عن قضايا فساد، وفقاً لـ”الوطن”.

وأوضح أن هذا المقترح يأتي لتعزيز نزاهة وحماية المبلغين من الإقصاء والجمود الوظيفي والتعسف الإداري والانتقام في محيط عملهم، من منظماتهم أو رؤسائهم أو زملائهم.

وأكد مقدم المقترح أنه سيسد ثغرةً لا تتوافر في الأنظمة الحالية من ناحية حماية نزاهة المبلغين، وتعزيز نزاهتهم، وزيادة مستوى تحمل المسؤولية والثقة بين الجهات المعنية بمكافحة الفساد وبين الموظفين والمواطنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مشروع لحماية المبلغين عن الفساد على طاولة الشورى الأسبوع المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء