“صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه”
“صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه”

“صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه” صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم “صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه”، “صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه”.

صحيفة اليوم اعترفت صحة الحدود الشمالية بمخالفتها لنتائج اللجنة التي شكلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية للتحقيق في تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من الجنين في مستشفى رفحاء والتي اعتمد مدير الشؤون الصحية بالشمالية توصياتها بإعفاء ثلاثة مدراء بالمستشفى وحسم 15 يوماً وتشكيل لجنة فنية لمراجعة جميع الإجراءات الخاصة بإستلام وتسليم العينات في مستشفيات المنطقة.

وذكرت في بيانها للرد على مانُشر بأحد الوسائل الإعلامية بأنّه تم تجديد عقد  الطبيب المتعاقد تلقائياً قبل إنتهاءه حسب النظام اعتباراً من تاريخ 11-2-1439هـ قبل صدور قرار اللجنة بتاريخ
23-2-1439هـ.

ورغم أنّ أولى نتائج التوصيات التي اعتمدها مدير الشؤون الصحية بالشمالية تنص على ” إعفاء مدير إدارة الجودة بالمستشفى والتوصية بعدم تجديد عقده لعدم وجود سياسات واضحة للتعامل مع إستلام الجثث وتسليم بقايا الأعضاء.

ولجأت صحة الشمالية إلى تبرير الإتهامات الموجهة لها ببيانها بأن المادة 38 من لائحة توظيف غير السعوديين نصت بإبلاغ المتعاقد بمدة لاتقل عن شهرين، إذا رغبت بعدم تجديد عقده على الأقل، والقرار الخاص باللجنة يسري على عقده الحالي الذي تم تجديده قبل قرار اللجنة.

وذكرت صحة الشمالية في بيان لها: صحة الشمالية توضح الأتي حول مانشرته عكاظ تحت عنوان (في مخالفة لقرارات لجنة التحقيق..تجديد عقد متهم بـ «دفن الرحم» بتاريخ 6-3-1439هـ.
‏اولاً :  الطبيب المتعاقد تم تجديد عقده تلقائياً قبل إنتهاءه حسب النظام اعتباراً من تاريخ 11-2-1439هـ قبل صدور قرار اللجنة بتاريخ 23-2-1439هـ والتي أوصت بعدم تجديد عقده .
ولم تنفي صحة الشمالية إنهاء عقد الوافد المتورط في القضية بالرغم من أن نتائج اللجنة المشكلة نصت على إعفاءه دون أي شروط وفق مانشرته في بيانها الرسمي.
‏ثانياً : المادة 38 من لائحة توظيف غير السعوديين نصت بإبلاغ المتعاقد بمدة لاتقل عن شهرين ، إذا رغبت بعدم تجديد عقده على الأقل، والقرار الخاص باللجنة يسري على عقده الحالي الذي تم تجديده قبل قرار اللجنة .

‏وأضافت صحة الشمالية في بيانها، ثالثاً : صحيفة عكاظ نشرت معلومات مظلله للقراء وإتهاماً صريحاً لصحة الشمالية بعدم تطبيق الأنظمة ومخالفة قرارات اللجنة دون الرجوع الى إدارة التواصل والعلاقات العامة للإستفسار حسب ماتنص علية لائحة النشر  .

وأنّ هدفها نشر معلومات خاطئة بغرض الإساءة لجهة حكومية لإثارة الرأي العام في هذا الشأن وهذا يعرضها للمسائلة القانونية أمام الجهات المعنية ، ومن حق صحة الشمالية اتخاذ ماتراه مناسب ضد الصحيفة و الصحفي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “صحة الشمالية” تعترف بمخالفتها نتائج لجنة “تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من جنينه”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام