“رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء
“رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء

“رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء، “رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

أطلق تعليم الأحساء، مؤخرًا، برنامج رواد الابتكار، والذي يهدف إلى بناء قدرات أكثر من 200 طالب في مجال تعلم الابتكار وريادة الأعمال في تسعة مواقع بمركز الموهوبين ومدارس المرحلة المتوسطة والثانوية، بإشراف المستشار التعليمي الدكتور عمر بن سليمان الحميدي الخبير في مجال تدريب المبتكرين، وبرعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء حمد العيسى.

وفي السياق، أوضح مدير مركز رعاية الموهوبين بالهفوف منسق برنامج رواد الابتكار مشاري بن عبدالعزيز الدهام، أن منهجية البرنامج ترتكز على استخدام أدوات حديثة وتطبيقات متخصصة من خلال بوابة إلكترونية داعمة وتطبيقات تقنية بأجهزة الجوال والحواسيب اللوحية، إضافة إلى أساليب تدريب حديثة تُمكن الطلاب من التدرج في سلم الاختراع والابتكار وريادة الأعمال بشكل أساسي، حيث تم تأهيل 15 معلمًا خلال الفترة الماضية من أجل المشاركة في تنفيذ البرنامج.

وأضاف “الدهام” بأن البرنامج سينفذ في مراكز الموهوبين وثمانية مواقع أخرى في المدارس المتوسطة والثانوية بمواقع مختلفة في الأحساء، موضحًا أن البرنامج يستهدف تدريب أكثر من 200 طالب موهوب ومتميز ومبتكر لمدة عام كامل، حيث من المتوقع أن يصل الطالب في نهاية العام إلى مشروع ابتكاري يمكن تسويقه بشكل عملي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “رواد الابتكار” برنامج لبناء قدرات 200 طالب موهوب بالأحساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء