“نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية
“نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية

“نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، “نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

في خطوة تحالف إستراتيجي، أبرمت “نون.كوم”، اليوم الخميس، عقد شراكة مع الشركة المتحدة للإلكترونيات تكون من خلاله “اكسترا” هي المورد الحصري للأجهزة الإلكترونية والمنزلية التي سيشتريها عملاء “نون.كوم” من منصتها الإلكترونية، وذلك بمجرد إطلاق وتشغيل خدمات “نون.كوم” في المملكة، وهو ما يعد خطوة وانطلاقة قوية لكيان بادئ كبير وواعد بالمنطقة “noon.com” وعملاق تجارة الإلكترونيات بالتجزئة “اكسترا” .

وجرى حفل التوقيع وإبرام الصفقة  خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة شركة “نون.كوم” محمد العبّار، لمقر “اكسترا” بمكتبها الرئيس بالخبر واجتماعه برئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” عبدالله الفوزان ورئيسها التنفيذي محمد جلال.

وفي تصريح له على إبرام الإتفاقية بين “اكسترا” و”نون.كوم”، عبّر عبدالله الفوزان، عن سعادته بهذا التعاون قائلًا: إن إبرامنا لعقد الشراكة الإستراتيجي يأتي ضمن سعينا الدائم والدؤوب لبناء علاقات شراكة مميزة ومتينة لتدعم النمو في السوق المحلي والإقليمي، مؤكدًا في ختام تصريحه على أهمية تلك الخطوة في دعم عجلة الإقتصاد السعودي والتي تندرج ضمن رؤية المملكة 2030 حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 50% من أسهم شركة “نون.كوم” والبالغة قيمتها مليار دولار أمريكي، وهو ما سيكون له أثر في إنعاش الأسواق وخلق فرص عمل جديدة للشباب والشابات في مدن المملكة كافة.

ومن جهته، قال محمد العبّار: إن ما رأيناه من انتشار واسع لـ “اكسترا”في كافة مدن المملكة وما تقدمه من خدمات لوجستية وخدمات ما بعد البيع وحصتها الريادية في السوق السعودي هو ما دفعنا للتعاون معها واختيارها كشريك إستراتيجي لـ”نون.كوم” في انطلاقتها بالمملكة.

أما الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا” محمد جلال، فعلّق بقوله: تأتي هذه الخطوة لتدعم إسترتيجية الشركة في الفترة المقبلة والتي تتضمن دعم التجارة الإلكترونية، وخاصة أن “اكسترا” تعد أحد أبرز مقدمي أحدث التقنيات والمنتجات العالمية على مستوى المملكة وإحدى الشركات الرائدة في مجال المبيعات الإلكترونية عبر موقعها على شبكة الإنترنت، مؤكدًا بالوقت ذاته على استمرار الشركة في تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاءوزيادة الاستثمار في منصات البيع الإلكترونية والتي يعد عقد التعاون الإستراتيجي مع “نون.كوم” أحد ركائزها الأساسية.

وأضاف “جلال” بأن إستراتيجية “اكسترا” ومن خلال ما تقوم به من تحالفات مماثلة لشراكتها مع “نون.كوم”، تصب في رؤيتها بأن تكون الجهة الوحيدة القادرة على توفير أكبر تشكيلة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية – المضمونة بسياسة “اكسترا” في ضمان أقل الأسعار- والتي يستطيع العملاء اقتناءها من خلال معارضها المنتشرة جغرافيًا في 26 مدينة بالمنطقة وفي أي وقت أرادوا على مدار الـ 24 ساعة ، إما من خلال موقعها الإلكتروني أو حتى من خلال منصة “نون.كوم”.

وأردف بأن كل ذلك ضمن خيارات دفع متعددة وتتفاوت بين الدفع نقدًا عند الإستلام أو السداد مسبقًا عبر الموقع أو حتى بالتقسيط من خلال برنامج التمويل “تسهيل” ، كل ذلك مدعومًا بمنظومة متكاملة من الخيارات اللامحدودة لخدمات ما بعد البيع والضمان الذي توفره “اكسترا” لعملائها ضمن برامج ضمانها المميزة.

وختم الرئيس التنفيذي لـ”اكسترا”، حديثه بالقول: إن هذه الشراكة تأتي في إطار سعي “اكسترا” إلى تعزيز حصتها السوقية بالوصول إلى شريحة أكبر من العملاء وتقديم أفضل الخدمات الشاملة لهم ، وهو ما دفع “نون.كوم” للإعتماد عليها بشكل تام كذراع لها في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المتحدة للإلكترونيات ” اكسترا ” هي شركةسعودية برأس مال سعودي بنسبة 100%، كانت قد تأسست في العام 2003م، وتم إدراجها في سوق التداول السعودي كشركة مساهمة عامة في 2011 م ، وتمتلك حتى الآن 43 فرع بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

كما أن شركة “نون.كوم” هي شركة سعودية إماراتية برأس مال مليار دولار أمريكي، يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 50% من أسهمها، تعتزم مبدئيًا تقديم خدماتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدةوالمملكة العربية السعودية مع خطط توسع مستقبلية تهدف لتغطية كامل أسواقدول الشرق الأوسط خلال فترة وجيزة.

وتهدف “نون.كوم” إلى رفع مبيعاتالتجارة الإلكترونية الحالية في المنطقة خلال عقد من الزمان من 3 مليارات دولار أمريكي، أو ما يعادل 2% من إجمالي المبيعات وحركة التجارة في أسواقالمنطقة، إلى 70 مليار دولار أمريكي، أو ما يعادل 15% مستقبلًا.

eXtra pantone colore

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “نون.كوم” تبرم تحالفًا إستراتيجيًا مع “اكسترا” لتوريد الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء