فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ...
فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ...

فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ... صحيفة اليوم نقلا عن أضواء الوطن ننشر لكم فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ...، فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ....

فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير للمجتمعات

صحيفة اليوم http://adwaalwatan.com/?p=3158091

6e2c89b873.jpg

صحيفة اليوم

مكة المكرمة - عمر الشيخ :

الزيارات: 4920

2017-12-01 | 8:48 م

التعليقات: 0

حذر فضيلة الشيخ الدكتور “سعود بن إبراهيم الشريم” من خطورة الإرجاف والتخذيل وذلك في خطبة الجمعة من منبر المسجد الحرام بمكة المكرمة.
واستهل فضيلته الخطبة بالتأكيد على ذم الفرقة وأهمية الاتفاق فقال : إنه إذا ما اشتدت الخطوب على المجتمع المسلم وأدلهمت عليه سهام الأعداء ، فإن من أوجب واجباته توحيد صفه ونبذ فرقته والتنازل عن اختلافات فرقائه وتأجيل اختلافاتهم التضادية مادامت الخطوب أعظم والتربص به من خارجه أدهى وأمر.
ثم أبان خطورة انتشار الهلع في المجتمع وماله من آثار سلبية مؤسفة فقال : إنه طبع مؤسف بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، الهلع القاتل الصامت الذي ينشئ حالة من التوتر أو القلق تجاه مشكلة ما.
وقال فضيلته: مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير للمجتمعات ولا تحمل قلوبهم أيا من معاني السكينة والجد والفأل وحب الاستقرار.
وحذر من مغبة نقل الهلع ونشره بين الناس فقال : وأما ناقلوه فهم دهماء الناس ولهازمهم الذين هم كالأقماع لا تدري ما يصب فيها ألبن هو أم خمر. ومن هذا المنطلق فإن على ذوي الإعلان والمشاركين بوسائل التواصل مسؤولية بالغة في إذكاء الهلع في المجتمعات أو إخماده.
ثم بين فضيلته الفرق بين الهلع أمام وهم والهلع أمام حقيقة، فالهلع الذي أمام الوهم من شأنه يؤصل في النفوس فصل الأمور عن عللها وبناء المواقف سلباً وإيجاباً على ما لا حقيقة وراءه ، وأما الهلع أمام الحقيقة إذا لم يلجم بلجام الحكمة والأناة فإن من شأنه أن يولد إحباطاً نفسياً وشعوراً مبكراً بالهزيمة ومن ثم يضفي القناعة باستحالة جدوى المدافعة والمزاحمة للتغلب على هذا الهلع الطارئ .

روابط ذات صلة

10إصابات إثر حادث تصادم شرق جدة

10إصابات إثر حادث تصادم شرق جدة

الزيارات : 2419

2017-12-02 | 7:43 م
ترويج حبوب تساعد على الإجهاض والغذاء والدواء تحذر

ترويج حبوب تساعد على الإجهاض والغذاء والدواء تحذر

الزيارات : 3157

2017-12-02 | 4:02 م
المحاكم التجارية تفصل يومياً في 59 قضية وتصدر 1181 حكما خلال صفر

المحاكم التجارية تفصل يومياً في 59 قضية وتصدر 1181 حكما خلال صفر

الزيارات : 3690

2017-12-02 | 2:04 م
إزالة “١٢” مبسط عشوائي مخالف بالحدود الشمالية

إزالة “١٢” مبسط عشوائي مخالف بالحدود الشمالية

الزيارات : 4551

2017-12-02 | 8:40 ص

التعليقات (٠)

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فضيلة الشيخ “سعود الشريم” – في خطبة الجمعة : مصدرو الهلع فئام لا يرجون الخير ...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : أضواء الوطن