“آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا
“آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا

“آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا، “آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

غرس مدير عام المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، ومدير عام المديرية العامة للزراعة المهندس خالد بن سعد الحسيني، اليوم السبت، الشجرة رقم (10) آلاف في حملة تشجير #غابة_جواثا في منتزه الأحساء الوطني، في أسبوعها الرابع لمبادرة زراعة 2 مليون شجرة في واحة الأحساء بحلول 2020م، ضمن مبادرة الوزارة لزراعة 10 ملايين شجرة، وذلك بحضور عدد من قيادات المؤسسة والمديرية.

وقد اطلع “آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” على تمديد الخطوط الرئيسية وشبه الرئيسية لنقل المياه المعالجة لري الأشجار، والتي تمتد بطول 40 كيلومترًا، إلى جانب استزراع أشجار محلية مقاومة للملوحة وتتحمل الظروف البيئية المختلفة الملائمة للواحة مثل أشجار (السدر – الكازورينا – النيم – اللوز الهندي)؛ مما يساهم في زيادة الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة.

جدير بالذكر، أن هذه مبادرة تشجير #غابة_جواثا دشّنها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، مؤخرًا، في أثناء زيارة سموه الأحساء، وتهدف إلى محاربة التصحر وزيادة الغطاء النباتي في الواحة الأحسائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “آل الشيخ مبارك” و”الحسيني” يغرسان الشجرة رقم (10)آلاف بغابة جواثا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء