البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية
البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية

البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية، البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية.

صحيفة اليوم أكد المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية طلعت حافظ لـ"سبق" أن المرأة حاملة الهوية الوطنية لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية. جاء ذلك بعد تداول شكاوى من طلب بعض البنوك ذلك الشرط.

وقال "حافظ": لا يفترض من البنوك أن تطلب معرِّفًا للمرأة في التحويلات إذا كانت حاملة بطاقة هوية سارية المفعول، مثلها مثل الرجل الذي يحمل بطاقة هوية وطنية سارية المفعول؛ باعتبارها كافية للتأكد، وإثبات شخصية العميل.

وكانت "حقوق الإنسان" قد كشفت في مايو الماضي عن صدور أمر سامٍ بتمكين المرأة السعودية من الخدمات "دون اشتراط موافقة ولي أمرها".

وقالت إن الأمر وجَّه بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي أمرها حال تقديم الخدمات لها ما لم يكن هناك سند نظامي لهذا الطلب، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. جاء ذلك في تعميم وُزِّع على جميع الجهات المعنية بعد الموافقة على المقترحات التي رفعتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لحل الإشكالات فيما يتعلق بحقوق المرأة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، البنوك لـ"سبق": المرأة لا تحتاج إلى معرِّف عند التحويلات الداخلية والخارجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية