جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية
جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية

جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية، جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 2 دقائق

حضر أكثر من 100 عضو هيئة تدريس ومبتعث سعودي من الحاصلين على درجات الدكتوراه والزمالة والماجستير من الجامعات العالمية، في حفل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام لمبتعثيها الخريجين، عقد أول أمس؛ للاحتفال بما حققوه من إنجازات خلال فترة ابتعاثهم واحتفاء بعودتهم للعمل في الجامعة وبشكل استثنائي، حيث استطاع 130 مبتعثًا ومبتعثة من الجامعة إكمال ابتعاثهم العلمي للدرجات المختلفة، إضافة إلى تحقيقهم لعدد من الإنجازات في الامتياز الدراسي والأكاديمي، والامتياز البحثي، وبراءات الاختراع، والمشاركات المجتمعية الملهمة والجوائز العالمية.

وتضمن خلال الحفل، الذي بدأ بتلاوة لآيات من القرآن الكريم، كلمة لمدير الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، عبر فيها عن سعادته الغامرة بعودة أبناء الوطن إلى جامعتهم للمساهمة في تحقيق تطلعاتها للريادة، بعد أن استحقوا الحصول على مؤهلاتهم العلمية من أفضل أنظمة التعليم العالي في العالم وفي عدد من الدول المتقدمة يأتي في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا، إضافة إلى دول أخرى مثل ألمانيا، وكوريا، وغيرها من الدول الأوروبية.

وأوضح مدير الجامعة، خلال كلمته، أن مبتعثي الجامعة من السعوديين والذين يتوقع تخرجهم خلال السنوات القليلة القادمة يمثلون نحو 50% من إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس، والذي سيحقق للجامعة -بإذن الله- التحول إلى مستوى أعلى وبخاصة أن جميع المبتعثين قد ابتعثوا إلى جامعات رائدة وفي تخصصات محددة تتفق واحتياج المرحلة الحالية والقادمة كما قدم الدكتور الربيش رسائل التهنئة للمبتعثين العائدين، وكرم المبتعثين المميزين.

ونوّه عميد عمادة الدراسات العليا الدكتور عبد الرحمن المهوس، بما تهيأ للجامعة تحقيقه بسواعد منسوبيها المبتعثين من امتياز في مختلف التخصصات العلمية كالطب وطب الأسنان والهندسة وعلوم الحاسب الآلي والعمارة، إضافة إلى العلوم الإنسانية وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات التي تخدم كليات الجامعة في مساراتها الصحية، والعلمية، والهندسية، والإدارية والأدبية.

إلى جانب ذلك، شاركت الدكتورة ليلى باطوق، وكيلة عمادة الدراسات العليا للابتعاث والتدريب، بعرض تقرير لأبرز الإنجازات التي حققها مبتعثو الجامعة من النواحي الدراسية والبحثية والإبداعية وما حصلوا عليه من جوائز.

من جانبها، أثنت الدكتورة موضي الجامع إحدى مبتعثات الجامعة، في كلمة أعضاء هيئة التدريس الجدد والمبتعثين العائدين، على ما قدمته الجامعة للمبتعثين قبل وأثناء وبعد فترة ابتعاثهم، من برامج تهيئة وتوجيه، ودعم مالي ومعنوي أثناء دراستهم، وتقدير للإنجازات التي حققوها، ومن ثم احتفاء الجامعة بعودتهم للعمل فيها.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جامعة الإمام عبدالرحمن تحتفي بعودة مبتعثيها من الجامعات العالمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء