جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي”
جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي”

جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي” صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي”، جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي”.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

تحت رعاية مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، أقيم لقاء “قصة نجاحي”، صباح اليوم الأحد، في مقر الجامعة، بحضور المدير العام للتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، وبمشاركة نخبة من المختصين والباحثين من الرجال والنساء في مجالات التربية والتعليم من الجوانب النفسية، والتعليمية، والقانونية، والتأهيلية، والاجتماعية.

وبدأ اللقاء، الذي استهل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب ناصر عبد الله الملحم من منسوبي مدرسة الإمام جعفر الصادق الثانوية، بكلمة تعريفية للقاء قدمها الدكتور فؤاد أحمد المظفر رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الملك فيصل بالأحساء، أوضح خلالها الدور الفاعل في صنع قصص النجاح من خلال كسر حاجز الرهبة والأقدام على التغيير والتجديد نحو مستقبل ملئ بالطموح والأهداف وتحقيق الذات وفقًا لإستراتيجيات متكاملة في برامج التربية والتعليم.

ومن جانبه، قدّم مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور محمد العوهلي، كلمة شكر فيها الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في المدير العام أحمد بن محمد بالغنيم على دعمه الدائم للبرامج التعليمية وحضوره، مشدّدًا على أهمية القيم والمبادئ في صنع قصص النجاح، من خلال التعرف بكيفية رسم خطة النجاح والتعرف على عوامل تحقيق هذا النجاح، وكذلك توفر الأنموذج الإيجابي وأهمية العمل وفق ما يتوفر من قدرات وإمكانات لتحقيق الأهداف، وذلك بشحذ الطاقة والإرادة واغتنام الفرص للنجاح.

وفي الأثناء، قدّم فيلم “للنجاح قصة” من إنتاج الاستديو التعليمي بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء.

هذا، وقد تناولت فقرات الممارسة التربوية التي نفذت أثناء اللقاء: “الذكاءات المتعددة” من تنفيذ محمد الحمدان، و”التعلم التعاوني” من تنفيذ عبد العزيز المديني، و”التعلم باللعب” من تنفيذ محمد الحريب، و”معرض التجول” من تنفيذ وليد الهاشم، و(KWLHMS) من تنفيذ محمد جودة، كما تخلل اللقاء نقاشات وأسئلة بين المشاركين أثرت محاوره وتميزت بتنوعها ومشاركة واندماج عدد كبير من المشاركين فيها.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جامعة الملك فيصل و”تعليم الأحساء” تنظمان لقاء “قصة نجاحي”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء