(3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017
(3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017

(3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017 صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم (3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017، (3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، (3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 2 دقائق

كشفت غرفة الأحساء، عن أن عدد الصور المدخلة للمشاركة في مسابقة غرفة الأحساء الوطنية للتصوير الضوئي في دورتها الثامنة للعام 2017م، على مستوى المملكة، بلغ 3048 صورة مشاركة، فيما بلغ عدد المشتركين بالمسابقة نحو 800 مشترك، وذلك حتى تاريخ إغلاق باب استقبال المشاركات بالمسابقة في نهاية نوفمبر الماضي.

وفي السياق، أكد أمين عام غرفة الأحساء عبدالله النشوان، أن الأرقام التي سجلتها المسابقة هذا العام، بلغت مستويات قياسية فاقت أكثر التوقعات تفاؤلًا عطفًا على الفترة القصيرة المحددة للتحضير والتسجيل والمشاركة بالمسابقة، مبينًا أن المشاركة النسائية في هذه النسخة كانت لافتة وكبيرة، وأن مناطق الشرقية والرياض ومكة المكرمة كانت الأعلى مشاركًة بين مناطق ومحافظات المملكة، لافتًا إلى أن المسابقة أسهمت بشكل واضح في تعزيز حضور ودور الصورة في إبراز التنوع الإنساني والحضاري ببلادنا الغالية وما تكتنزه من ثراء تاريخي وثقافي وبيئي.

ومن جانبه، اعتبر المشرف العام على المسابقة عبدالمحسن الحسين، أن مستوى التنسيق والتعاون المتميّز والمحكم بين الغرفة ومؤسسة “تكوين” المرئية المتخصصة في فن التصوير الضوئي، الجهة التقنية المُنفذة للمسابقة، يلعب دورًا كبيرًا في انضاج مسيرة المسابقة وانتقالها من حيّز المحلية إلى رحاب الوطنية، مؤكدًا أن مبادرة الغرفة في إطلاق ورعاية المسابقة منذ العام 2009، أحدث حراكًا فنيًا حقيقيًا وواقعيًا في هذا المجال الثقافي الحيوي بالمنطقة والمملكة، مثمنًا دور “تكوين” في هذا الجانب.

أما المشرف على فرق العمل بالمسابقة خالد القحطاني، فلفت إلى أن محور هذه الدورة من المسابقة “حياة الأسود والأبيض” أغرى الكثير من المصورين على مستوى المملكة خاصة المحترفين على المشاركة فيها بأروع الأعمال وأجمل الصور التي تعكس أوجه الحياة المختلفة وما تحمله من تفاصيل وجزئيات متنوعة.

وأشار “القحطاني” إلى أن فرق عمل المسابقة من محكمين ومشرفين، تمكّنت خلال اليومين الماضيين من إنجاز مرحلة فرز الصور المشاركة وكذلك مرحلة تحكيم الأعمال المرشحة واختيار القائمة النهائية، وذلك إيذانًا بخطوة إعلان الأعمال الفائزة ضمن برنامج الحفل السنوي لرجال الأعمال الذي تنظمه الغرفة في ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر، أن المسابقة تم تغيير مسماها في العام الماضي من مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي إلى مسابقة غرفة الأحساء الوطنية للتصوير الضوئي، وذلك استجابة لما تشهده من مشاركة واسعة من المصورين والمبدعين والهواة من جميع مناطق ومدن المملكة، حيث جرى إطلاق شعار هوية جديدة للمسابقة تواكب خطوة انتقالها للمستوى الوطني، خاصة وأنها ساهمت بشكل كبير في رصد ونقل صور الحياة والتراث بالمملكة والتعريف بما تضمه من تنوع إنساني وحضاري وما تكتنزه من ثراء ثقافي وبيئي هائل.

يُشار إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور الغرفة الرائد في إبراز صور الحياة المجتمعية والإنسانية والمعالم الحضارية والسياحية في المملكة والمساهمة في الارتقاء بفن التصوير الضوئي وتعزيز حضوره في الأوساط والمنابر الثقافية، وكذلك التأكيد على دور الصورة كإحدى أهم أدوات عالمنا المعاصر المعرفية والثقافية والاقتصادية والإعلامية، إضافة إلى دعم وتشجيع المصورين المحترفين والهواة والموهوبين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، (3048) صورة تشارك في مسابقة غرفة الأحساء للتصوير الضوئي 2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء