600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه
600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه

600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم 600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه، 600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 2 دقائق

شهد مهرجان الشبل التقني السادس، الذي نظمته الكلية التقنية بالأحساء، بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الثالث، في مجمع العثيم التجاري، تفاعلًا كبيرًا من الأطفال وأسرهم من خلال مشاركتهم في أكاديمية الشبل التي احتوت على (13) ركنًا، حيث شارك في الأكاديمية قرابة (600) طفل خلال ثلاثة أيام تعرفوا على جميع أركان الأكاديمية.

وتضمنت تلك الأركان: (الروبوت، تصميم ألعاب وقصص الأطفال باستخدام البرمجيات، الذكاء التقني والمهني، الأمن السيبراني، النجارة، الكهرباء المنزلية، التبريد والتكييف، التمديدات الصحية، النجارة، التصوير التقني، صيانة الآلات الميكانيكية، مدينة المستقبل، وركن مركز أفلاذ لتنمية الطفل).

وقد جرى توزيع الأطفال إلى مجموعات صغيرة، مع ارتداء بالطوا وقبعة السلامة المهنية، وأخذ صور شخصية لكل طفل في ركن التصوير التقني، ومن ثم تدريبهم في الأكاديمية لمدة (60) دقيقة بنظام التدوير، وبعد الانتهاء من متطلبات الأكاديمية يمنح الأطفال صورهم الشخصية مختومة بشعار البرنامج، والتي تعد بمثابة شهادة حضور.

وفي السياق ذاته، لاقى المسرح التقني المصاحب للمهرجان هو الآخر، تفاعلًا وحضورًا لافتًا من الأسر وأطفالها، حيث اشتمل على مسابقات وفعاليات تقنية ومهنية وكذلك ثقافية وحركية، خصصت لها جوائز وهدايا للمشاركين.

ومن جانب آخر، شهد المشرف على أكاديمية الشبل التقني رئيس وحدة النشاط بالكلية شكري بن عبدالله الحمام، تخريج الدفعة الأخيرة من الأكاديمية في ختام المهرجان، كما تم تكريم جميع المتدربين المشاركين في تنظيم وإدارة المهرجان، ونقل لهم شكر وتقدير رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج وكيل الكلية لشؤون المتدربين غازي بن صالح العيد؛ على الجهود الكبيرة في إنجاح المهرجان وإظهاره بالصورة المشرفة.

من جهته، بيّن مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية وليد بن محمد الشويهين، أن البرنامج استهدف الأطفال من 6-12 سنة بنين وبنات، موضحًا أنه يتم تدريبهم على عدد من الدورات التقنية والمهنية؛ بهدف تعريفهم ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع.

وأضاف “الشويهين”بأن عميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب، وجّه لجان البرنامج على تطويره كل عام، حيث تم إضافة (5) أركان جديدة في هذه النسخة السادسة من المهرجان والأركان هي: ركن الأمن السيبراني، وركن صيانة الآلات، وركن تصميم ألعاب وقصص الأطفال باستخدام البرمجيات، وركن مدينة المستقبل، وركن الذكاء التقني والمهني، كاشفًا عن أنه سيتم في النسخة المقبلة تجديد الأركان الحالية، وإضافة أركان تقنية تفاعلية.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 600طفل يشاركون في مهرجان الشبل التقني السادس ويتفاعلون مع أركانه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء