الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة
الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة

الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة، الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة
.

صحيفة اليوم مكة، واس - جدة

اختتمت أمس الأول في مدينة جدة المحطة الثالثة من فعاليات «رحلة السلامة» التي تنظمها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي - الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي - بهدف التوعية من خلال الترفيه والمسابقات والفقرات المتنوعة بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي وآلية التسجيل فيها عبر نظام «نور».

وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة من قبل الأطفال وأولياء أمورهم الذين استمتعوا بالعروض الترفيهية المقدمة، وتعرفوا من خلال التجربة على أهم الإجراءات التي تضمن للطلبة الحفاظ على سلامتهم قبل وخلال وبعد الرحلة المدرسية.

وأوضح المدير الإقليمي للشركة في منطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله عبدالغني، أن الفعاليات تنوعت لتناسب جميع الفئات الصغار منهم والكبار، من أجل إيصال رسالة مفادها ضرورة التزام الطلاب والطالبات بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدامهم للحافلة المدرسية، وكذلك تذكير أولياء الأمور بأهمية تنبيه أبنائهم بتطبيق هذه الإجراءات دائما للحفاظ على سلامتهم خلال رحلاتهم المدرسية.

وبين أن الفعاليات اشتملت على أنشطة توعوية وترفيهية متنوعة، اعتمدت في مضمونها على التفاعل المباشر مع الجمهور من أطفال وعوائل ومهتمين، حيث انقسم مكان الفعالية إلى قسمين، الأول قسم «حافلتنا المدرسية» المصمم على شكل مجسم حافلة مدرسية كبيرة، يتم فيه تقديم دورة سريعة لمدة خمس دقائق يتعرف الجمهور من خلالها وبشكل عملي على إجراءات الأمن والسلامة خارج الحافلة وداخلها.

أما القسم الثاني فهو «المسرح التفاعلي»، وهو مسرح كبير يحتوي على شاشة ضخمة تعرض أفلاما توعوية لـ»دانية كرتون»، ومقدم لإدارة الحفل وتوزيع الجوائز على المشاركين، إضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية مصاحبة مثل الرسم على الوجه، ركن «أبطال الرؤية 2030»، لعبة «أكمل وتعرف»، التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام «نور».

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في مجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.

عن خدمات النقل التعليمي

تنقل 1.2 مليون طالب وطالبة

تتكون من 25 ألف حافلة ومركبة

تغطي 13 ألف مدرسة

تخدم 46 إدارة تعليم

تتبعها 110 مكاتب للتعليم

تضم 28 ألف موظف بين سائق وإداري


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الترفيه يرافق رحلة السلامة في محطتها الثالثة بجدة
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه