شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم
شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم

شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم، شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم.

صحيفة اليوم أظهر مقطع فيديو متداول، على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، معدات ثقيلة ، وهي تقوم بإزالة الحشائش وأكوام النفايات من الأرض المخصصة للكلية الجامعية للبنات بمحافظة أضم، التابعة لجامعة أم القرى.

يأتي ذلك استباقًا لزيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، للمحافظة اليوم الاثنين، حيث يتفقد خلالها المشروعات المنجزة ويستعرض حلول المشروعات المتعثرة.

ويفتقر مبنى الكلية الجامعية بمحافظة أضم - شطر الطالبات - إلى سور، إذ لا يتوفر سوى "هنقر" يحيط بالكلية من جميع الاتجاهات، وضع كبديل عن السور الخرساني، ويشكل خطرًا محتومًا على الطالبات.

وفي سياق متصل ذكر الأهالي لـ ”سبق ” أن جامعة أم القرى اعتمدت مشروع فرع الكلية الجامعية للبنات في محافظة أضم بأكثر من 50 مليون ريال، والمشروع عبارة عن مبنيين مكونين من أربعة طوابق، تم الانتهاء من المبنى الأول وتشغيله وتأسيس المبنى الآخر فقط دون إكماله، على الرغم من الكم الهائل من خريجات الثانوية العامة بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

وطالب الأهالي، مسؤولي جامعة أم القرى بافتتاح أقسام جديدة تلبي كل الرغبات والميول وفق حاجة سوق العمل، وكذلك إكمال المبنى المتعثر، لافتين إلى أن مسؤولي جامعة أم القرى لا يحركون ساكنًا ولا يزالون يواصلون مماطلتهم طيلة السنوات الماضية.

يُشار إلى أن جامعة أم القرى أعلنت في نهاية عام ١٤٣٣ عن توقيع عقد تنفيذ مشروع الفصول الدراسية العاجلة لكليات البنات بفرع الجامعة بمحافظة أضم، بإنشاء وتنفيذ مبنيين فصول دراسية كل مبنى يتكون من أربعة طوابق مع ملحق بمسطح 7500 متر مربع للمبنى الواحد بتكلفة إجمالية تبلغ 55 مليونًا و446 ألفًا و521 ريالاً في مدة تبلغ 12 شهرًا، مؤكدة أن المشروع مزود بنظام إطفاء الحريق باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون ونظام الـBMS ومضخات المياه ونظامي كاميرات المراقبة ونظام شاشات العرض المرئي ونظام طوارئ، إلا أن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع حتى الآن وبعد مرور 4 أعوام على تشغيل المبنى الذي تم بدء الدراسة فيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، شاهد .. "أم القرى" تزيل الحشائش وأكوام النفايات من حرم كلية أضم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية