“تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء
“تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء

“تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء، “تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، “تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

دعت شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”؛ للتسجيل في دورة تدريبية حول حرفة “الطرق على النحاس”.

ومن جانبه، أشار مدير عام الهيئة بالأحساء خالد بن أحمد الفريدة، إلى أن حرفة “الطرق على النحاس” من الحرف الأصيلة والتي تظهر في منتجاتها مهارات الحرفيين، لافتا إلى أن الدورة تأتي امتدادًا للتعاون بين شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وكشف “الفريدة” عن أن مركز الإبداع الحرفي، الذي دشنته الهيئة بالتعاون مع أمانة الأحساء، مؤخرًا، سيدرج حرفة “الطرق على النحاس” ضمن الحرف التي سيعمل على تطويرها وتدريب الحرفيين على إتقانها، مبينًا أن دورة “الطرق على النحاس” ستقام في مركز النخلة خلال الفترة من 17 ديسمبر 2017 وحتى 11 يناير 2018 وهي موجهة للرجال فقط.

جدير بالذكر، أن شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية هي شركة غير ربحية تمتلكها شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)؛ وتهدف المبادرة إلى الحفاظ على تراثنا السعودي الأصيل والحرف اليدوية، وذلك من خلال برنامج متكامل يُدَرِب، يَدْعَم، يُطَور ويُمَول رواد الأعمال من الحرفيين السعوديين.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، “تراثنا” و”بارع” تدعوان للتسجيل في دورة “الطرق على النحاس” بالأحساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء