حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة
حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة

حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة، حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك، الدكتور عبدالرحمن القحطاني، إن المبالغ المقدرة والناجمة عن الغش التجاري والتقليد بالمملكة تصل إلى 16 مليار سنوياً.

وأضاف “القحطاني”، خلال حديثه في ديوانية الراجحي، أن 50% من المنتجات في السوق السعودي مغشوشة أو مقلدة أو مخالفة، بناء على دراسة لهيئة المواصفات والمقاييس عام 2013 شملت 1200 عينة، وكان أبرز المخالفات في الأدوات والتوصيلات الكهربائية، مؤكداً أنها مؤشرات بالغة الخطورة.

وتابع، أن “هناك تزايداً متنامياً في كميات المضبوطات من المواد المغشوشة والمقلدة لدى مصلحة الجمارك؛ حيث بلغ عدد الوحدات المغشوشة والمقلدة المضبوطة أكثر من 123 مليون وحدة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، حماية المستهلك: 50% من المنتجات بالمملكة مغشوشة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء