«هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً
«هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً

«هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم «هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً، «هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً.

صحيفة اليوم مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور سعود العسكر أنه أصبح بالإمكان استيراد السيارات الكهربائية من خارج المملكة.

وأوضح العسكر أن اثنين من وكالات السيارات في المملكة مستعدتان على نطاق واسع لاستيراد هذه السيارات من الخارج بعد أن وافقا على اشتراطات اللائحة الفنية للسيارات الكهربائية التي وضعتها الهيئة، فيما تعمل بقية الوكالات على استيفاء الشروط لتتمكن من الاستيراد.

وأبان أنه تم استيراد 5 سيارات كهربائية بشكل شخصي حتى الآن، مرجحاً بحسب صحيفة “مكة”، أن يبدأ الاستيراد على نطاق واسع في 2018، بعد توفير البنية التحتية لتشغيل هذه السيارات في المملكة كالشحن والصيانة.

يشار إلى أن الهيئة انتهت مؤخراً من إعداد اللائحة الفنية للسيارات الكهربائية، واستفادت في إعدادها من التجربة الأوروبية والإماراتية في استخدام مثل هذه السيارات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «هيئة المواصفات»: استيراد السيارات الكهربائية أصبح ممكناً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء