خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا
خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا

خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا، خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا.

صحيفة اليوم الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

عقدت الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية بالأحساء، يوم أمس الثلاثاء، الاجتماع السنوي بمستفيديها من مرضى الهيموفيليا، وهو “مرض وراثي عبارة عن عدم تخثر الدم عند حدوث جرح، وسببه نقص أو اختلال في عنصر من عناصر التخثر”، وذلك بحضور استشاري أمراض الدم الوراثية وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد بن محمد السليمان، ومدير عام الجمعية عبدالعزيز بن أحمد العودة، وبمشاركة بعض المستفيدين من مرضى الهيموفيليا.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة لمدير عام الجمعية، ثم كلمة للدكتور أحمد السليمان، تطرقا خلال كلمتيهما، إلى التعريف بأدوار الجمعية في دعم مرضى الدم الوراثية بشكل عام ومرضى الهيموفيليا بشكل خاص والوقوف على احتياجاتهم.

إلى هنا الاستماع لمتطلبات المستفيدين والمعوقات التي تواجههم في سبل التعايش مع المرض؛ ليخرج الاجتماع بأكثر من (21) توصية اتفق على أهميتها جميع الحضور، وكان من أبرز هذه التوصيات السعي للمطالبة بفتح عيادة متخصصة لمرضى الهيموفيليا يشرف عليها ذوو الاختصاص.

ومن جانبه، نبّه عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون بن سعد السعدون، بأن هذه الاجتماعات تهدف إلى ربط أواصر العلاقة بين الجمعية والمستفيدين منها، مؤكدًا حرص مجلس إدارة الجمعية للعمل على تخفيف معاناة المستفيدين منها لاسيما المصابين بمرض الهيموفيليا، وأن هذا الاجتماع أحد هذه الاهتمامات والذي من خلاله تستطيع إدارة الجمعية الاستماع للمستفيدين وتقديم الخدمات اللازمة لهم وإسعادهم.

وفي ختام الاجتماع، أثنى مدير عام الجمعية على تفاعل المرضى بالحضور والمشاركة، مقدمًا شكره الجزيل للدكتور أحمد السليمان؛ على حضوره وتفاعله مع المستفيدين، والإجابة على استفساراتهم برحابة صدره المعهودة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خيرية مكافحة أمراض الدم الوراثية تعقد اجتماعها السنوي بمرضى الهيموفيليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء