من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟
من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟

من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟، من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟
.

صحيفة اليوم عبدالله السلمان - الأحساء

يحاول مسؤولون ومستثمرون في الأحساء جاهدين الخروج بحلول تنقذ مطار الأحساء من هروب شركات طيران بطائراتها إلى غير عودة، أو انسحابها كليا، لضعف الرحلات الدولية والداخلية من وإلى المطار خلال الفترة الماضية، حتى إن بعض المسافرين على متن إحدى الخطوط لم يتجاوز 60 مسافرا لأشهر عدة.

أزمة المطار ألقت بظلالها على المسؤولين في غرفة الأحساء، وحمل اللقاء الذي عقد في الغرفة أخيرا حلولا واقتراحات لإنعاش المطار، لأن أزمة تقلص رحلاته الدولية، وانسحاب شركات طيران من التشغيل فيه قد تؤدي إلى تدهوره وتعثره، ووضعه التشغيل الحالي أصبح خطيرا، والجهد الكبير الذي بذله أبناء الأحساء خلال أكثر من عشر سنوات في سبيل تحويله إلى دولي بات مهددا بالضياع.

مرحلة حرجة

رئيس لجنة السياحة والترفيه في الغرفة محمد العفالق أوضح أن الوضع التشغيلي للمطار أصبح على المحك، وأن المرحلة الحالية حرجة جدا، والأمر يتطلب تضافر الجهود للخروج برؤية واضحة ومبادرات عاجلة وحلول ناجعة في أسرع وقت من أجل حل أزمته الحالية، مبينا أن انسحاب أي شركة طيران أخرى من المطار يعني التسبب في حدوث مشكلة كبيرة ومعقدة قد لا يمكن حلها قريبا.

حلول توافقية

وأكد أمين عام الغرفة عبدالله النشوان أن الجهود والفعاليات واللقاءات العديدة التي بذلتها ونظمتها الغرفة حول وضع المطار بينت المشكلات والتحديات التي تواجهه، إلا أن المطلوب الآن هو الخروج بحلول توافقية عملية عاجلة، مؤكدا أهمية تعاون الجميع من جهات حكومية وعامة ومؤسسات أهلية لدعم تشغيل المطار من خلال النظر في سبل تفعيل السفر من خلاله، داعيا الجميع إلى تقديم المزيد من التنازلات لإنعاش المطار وضمان قطاع السفر والسياحة بالأحساء.

حملة مجتمعية

وقال المشاركون إن وضع المطار يحتاج إلى حملة مجتمعية ترويجية وتسويقية ضخمة، يشارك فيها جميع مكونات وأفراد مجتمع الأحساء، من جهات ومؤسسات عامة وحكومية وقطاع خاص ورجال أعمال وهيئات أهلية وإعلامية وخيرية ووسائل تواصل اجتماعي بهدف إعادة الثقة لشركات الطيران والمطار، مؤكدين أن الجدوى الاقتصادية هي فقط ما يحكم توجهات وخطط تلك الشركات.

أسباب ساهمت في تراجع شعبيته

1 قلة الرحلات الداخلية لبعض المدن، وانعدامها لمدن أخرى مهمة

2 ارتفاع أسعار التذاكر وعدم اختيار الأوقات المناسبة للطيران

3 قلة محطات وخيارات الرحلات الدولية

توصيات مهمة

1 ضرورة حث مكاتب السفر والسياحة والشركات الكبرى والمواطنين على تشجيع المطار ومنحه الأولوية في خيارات السفر

2 حث الناقل الوطني الخطوط السعودية على لعب دور أكبر في تفعيل تشغيل المطار

3 رفع مستوى الترويج والإعلان والدعم الإعلامي للمطار ورحلاته، خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي

4 تسهيل إجراءات شحن الطرود وتفعيل القرار الحكومي الخاص باستخدام المطار في استقبال الشحن


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

من ينقذ مطار الأحساء من العناية المركزة؟
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه