غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران
غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران

غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران، غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران.

صحيفة اليوم استقبلت أقسام الطوارئ في 12 مستشفى حكوميا في المنطقة الشرقية خلال موجة الغبار التي شهدتها مدن ومحافظات المنطقة منذ أمس الأول الجمعة (1830) حالة طارئة، حيث تم تقديم العلاج اللازم للحالات وتنويم حالات أخرى تحت الملاحظة وتلقي العلاج.

ونبهت شركة مطارات الدمام المسافرين بأن تأثير الغبار الذي ضرب الشرقية منذ مساء الجمعة قد يؤثر على مواعيد مغادرة وقدوم بعض الرحلات من وإلى مطار الملك فهد الدولي. وأكد مدير التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود أن مستشفيات المنطقة كثفت استعداداتها بعد التحذيرات من موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة، حيث كانت الطواقم الطبية والتمريضية على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات الربو وأمراض الجهاز التنفسي نتيجة الموجة الغبارية، حيث استقبل مستشفى النعيرية 169 حالة طوارئ، فيما استقبل مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة 44 حالة، واستقبل مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعرة 30 حالة بسبب موجة الغبار، إضافة إلى 58 حالة طوارئ في مستشفى القرية العليا، واستقبل قسم الطوارئ بمستشفى رأس تنورة 266 مراجعا، إضافة 56 حالة خضعوا لجلسات البخار بسبب الغبار، إضافة إلى 61 حالة في مستشفى سلوى العام، و184 حالة في مستشفى الجبيل العام، و170 حالة في مجمع الدمام الطبي، و11 حالة بمستشفى بقيق العام، فيما استقبل مستشفى الخفجي العام 157 حالة منها 69 حالة لبالغين و88 طفلا.

وبين الجلعود أن صحة الشرقية تؤكد على الجميع بأهمية توخي الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية وإثارة الأتربة والغبار خاصة لمن يعانون من حساسية الأجهزة التنفسية وضيق التنفس مع ضرورة استخدام وسائل الحماية الشخصية لمن تستدعي الظروف تعرضه لموجة الغبار.

من جهة أخرى، نبهت شركة مطارات الدمام عبر حسابها الرسمي على «تويتر» المسافرين بأن تأثير الغبار الذي ضرب الشرقية منذ مساء الجمعة قد يؤثر على مواعيد مغادرة وقدوم بعض الرحلات من وإلى مطار الملك فهد الدولي.

وطالبت الشركة المسافرين بالتواصل مع شركات الطيران لتأكيد الحجوزات، كما طالبت الشركة مرتادي المطار بأخذ الحيطة والحذر عند قدومهم أو مغادرتهم من المطار؛ نظرا لعدم ملائمة الأجواء.

في الوقت نفسه لم يتضح وجود أية تأثيرات حتى الآن على الرحلات المجدولة للسكة الحديد من موجة الغبار التي تشهدها الشرقية.

وكانت موجة من الغبار قد ضربت المنطقة الشرقية مساء أمس الجمعة وهبت الموجة على القيصومة والخفجي وامتدت إلى النعيرية، الجبيل، الدمام، الظهران، الأحساء.

وأعلنت مستشفيات الشرقية حالة الطوارئ القصوى لاستقبال المصابين بالأمراض الصدرية واستقبلت المستشفيات عددا من المصابين من الأطفال وكبار السن الذين تأثروا بالموجة.

وأطلق النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد تحذيرا جديدا من موجة أتربة وغبار، موضحا أن نشاطا في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وبداية الحالة الساعة السادسة مساء وينتهي السبت 31 مارس 2018 الساعة الثامنة مساء.

image 0

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غبار الشرقية.. 1830 مراجعا للمستشفيات وتأثير على رحلات الطيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم