كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة
كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة

كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة، كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة.

صحيفة اليوم وافق مجلس الوزراء اليوم على مبادرة المدارس المستقلة، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص.

وتنص مبادرة المدارس المستقلة على أن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كشف في وقت سابق عن إطلاق مشروع المدارس المستقلة ضمن برنامج التخصيص للوصول إلى 2000 مدرسة بعد عامَيْن.
وقال العيسى إن التعليم له نصيب في برنامج التخصيص، وفي هذا الشأن سنطلق مبادرات عدة في هذا البرنامج، منها مبادرة تمويل القطاع الخاص لبناء المدارس والمباني التعليمية.

بدوره كشف الدكتور أحمد قران مدير عام مركز المبادرات النوعية في وزارة التعليم أن نموذج المدارس المستقلة السعودي غير مستنسخ من أنظمة عالمية، بل هو سعودي صرف، ويستفيد من نقاط القوة في المدارس المشابهة العالمية.
وقال قران في تغريدة له عبر موقع تويتر إن نموذج المدارس المستقلة السعودي له نموذج حوكمة فاعل ومتين، يحكم السياسات التشغيلية ويضبط العلاقات الأفقية والرأسية ويحفظ حقوق الطلاب في التعلم المجاني.

يذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن في جلسته اليوم أنه بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (2 ـ 13 / 39 / ت ) وتاريخ 25 / 6 / 1439هـ، قرر الموافقة على مبادرة المدارس المستقلة، وذلك بتحويل 25 خمس وعشرين مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.



شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن