القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية
القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية

القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية، القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية.

صحيفة اليوم “

عقد مجلس القضاء الإداري بمقر ديوان المظالم في الرياض يومي الاثنين والثلاثاء 21 – 22/ 8/ 1439هـ جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.

صرح بذلك فضيلة أمين عام مجلس القضاء الإداري الشيخ فهد بن غنام الغنام، مبيناً أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها عدداً من القرارات اللازمة.

وشملت قرارات المجلس تعديل المادتين الثالثة والرابعة من قواعد تقويم القضاة خلال فترة التجربة، كما أقرّ المجلس أن تحدد إدارة الدعاوى عند قيد صحيفة دعوى تتعلق بأخطاء تسجيل الملكية جلسة نظرها بما لا يتجاوز (20) يوماً من تاريخ القيد، على أن تحقق المحكمة في الجلسة من الاختصاص والقبول وتحكم في الدعوى إذا كانت صالحة للفصل، ولا يجوز تأجيلها إلا لسبب يقتضي ذلك ويثبت في محضرها، ولا تؤجل الجلسة أكثر من مرة لسبب واحد يعود لأحد الأطراف، كما لا يزيد عدد جلسات المرافعة عن ثلاث.

أما إذا أجلت المحكمة الجلسة فلها أنت تُمكن الأطراف من تبادل المذكرات قبل الجلسة لدى الإدارة، بما لا يزيد عن مذكرتين لكل طرف، وخلال مدد لا تتجاوز كل منها أسبوعين.

كما شملت القرارات إعادة تشكيل عدد من المحاكم الإدارية في مناطق مكة المكرمة وتبوك والباحة، وندب عدد من المشايخ إلى مكتب الشؤون الفنية، كما تمت تسمية فضيلة الشيخ خالد بن سهيل الغامدي مساعداً لرئيس المحكمة الإدارية في الباحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء