تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي
تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي

تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي
صحيفة اليوم نقلا عن مكه ننشر لكم تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي، تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،
تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي
.

صحيفة اليوم مكة _ المدينة المنورة

دشنت هيئة تطوير المدينة المنورة التطبيق الالكتروني لحافلات المدينة بهدف تعزيز التواصل مع المستفيدين، خدمات النقل العام، عبر المنصة الالكترونية المتكاملة التي تتيح إمكانية الوصول لمنظومة النقل عبر نافذة الكترونية موحدة على نظامي التشغيل (Android – iOS).

وسيعمل التطبيق ضمن برنامج إدارة الأسطول الآلي، بحيث يعمل بأتمتة كاملة لأداء حافلات النقل العام بالمدينة وتعزيز التكامل مع نظام حجز التذاكر وأنظمة التتبع والتشغيل ومتابعة حركة الحافلات والتعرف على محطات التوقف والجدول الزمني للرحلات، مما سيسهم في رفع مستوى المتابعة لكل الجوانب التشغيلية والفنية للحافلات ومتابعة أداء السائقين وتتبع مستوى الخدمة والكفاءة التشغيلية.

ويتميز التطبيق الجديد بسهولة الاستخدام وتطوير أنظمة الرقابة على مستوى أداء وسائل النقل العام، ويشكل خطوة جديدة في التشجيع على الاستفادة من خدمات النقل العام، وسيسهم في تمكين المستخدمين من التنقل على جميع مسارات الخدمة عبر منصة موحدة تضمن حقوق المستفيدين في حال فقدان التذاكر التقليدية، فيما ستشمل المسارات الجديدة إطلاق الخدمة (بدأت أمس في محطة شظاه، جوار الراشد مول)، وكذلك استئناف الخدمة في محطة حي الأزهري والمحطة الموسمية لحي الدعيثة مطلع رمضان المقبل، إلى جانب تشغيل مسار محطة الجامعة الإسلامية، في حين تقرر تعليق الخدمة بمحطة مخطط الملك فهد بهدف إعادة دراسة المتطلبات الفنية والتشغيلية في تلك المنطقة.

واعتمدت الهيئة تشغيل المسارات الجديدة في خدمات النقل العام في إطار سعيها من خلال هذه المنظومة إلى تخفيف الحركة المرورية في محيط المنطقة المركزية، وذلك بعد أن حققت الخدمة خلال السنوات الماضية نجاحا ملحوظا. وتأتي المسارات ضمن الخطة التوسعية في مستوى خدمة حافلات المدينة بهدف تقديم خدمات النقل للمستفيدين بعد أن لاقت الخدمة التي تقدم على مدار العام استحسان المستفيدين، مما دعا إلى توسيع نطاق الأحياء المدرجة فيها ضمن خطة التوزيع الجغرافي للمحطات.

ويهدف المشروع الذي يشمل 100 حافلة موزعة على المحطات الرئيسة خلال رمضان إلى تخفيف الحركة المرورية للمركبات الصغيرة في المنطقة المركزية ومحيطها والشوارع المرتبطة بالحرم النبوي من خلال تسخير خدمات النقل الترددي إلى المسجد النبوي والتي تنطلق من المحطات الرئيسة داخل الأحياء ويستفيد منها الراغبون في أداء الصلوات، ومن ثم العودة عبر الحافلات التي تسير بصورة ترددية وفق المحددات الزمنية المعتمدة للخدمة.

وحددت الهيئة بالتنسيق مع الشركة المشغلة أوقات العمل لحافلات المدينة خلال رمضان ابتداء من الـ 3 عصرا ويتواصل حتى بعد صلاة التراويح بساعة، فيما ترتفع الطاقة التشغيلية خلال العشر الأواخر لتستمر حتى بعد صلاة التهجد بنصف ساعة.

وتأتي هذه الخدمات المتكاملة لحافلات المدينة ضمن إطار خطة الهيئة لتقديم خدمات نقل من وإلى المسجد النبوي الشريف بطريقة مميزة ترتكز على التحسين المستمر لجودة الخدمة، مع الالتزام بمعايير الأمن والسلامة وتحقيق المتابعة الميدانية لأسطول الحافلات.

محطات حافلات المدينة

- موقف مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية (العزيزية)

- موقف الأزهري

- موقف سيد الشهداء

- موقف العالية مول

- موقف الهجرة (مخطط الأمير نايف)

- موقف شظاه بجوار الراشد مول

- موقف الخالدية

- موقف الجامعة الإسلامية

- محطة الدعيثة (موسم رمضان)

- محطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي

أسطول خدمات النقل الترددي

50 حافلة طوال أيام السنة

يتصاعد العدد إلى 100 حافلة للخدمة طوال رمضان

مواعيد الخدمة

1 -20 رمضان: من الـ3 عصرا وحتى بعد صلاة التراويح بساعة

العشر الأواخر: من الـ 3 عصرا حتى بعد صلاة التهجد بنصف ساعة


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

تطبيق الكتروني لحافلات المدينة ومسارات جديدة للنقل الترددي
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه