الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز
الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز

الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز، الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز.

صحيفة اليوم لم يُسدل الستار بشكل كامل عن منافسات الجولة التاسعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم نتيجة تأجيل مواجهة النصر مع نظيره الباطن بسبب الأحوال الجوية إلى الشهر القادم ومع ذلك لم تغب الأرقام القياسية الإحصائيات المميزة عن الجولة.


أبرز ملامح الجولة
شكل الصدارة لم يتغير إذ بقي الأهلي والهلال يغردان خارج السرب وفشل أي منهم في فك الارتباط بينهما واستغلال كبوة الآخر للتحليق منفردًا بالمقدمة ولم يختلف الأمر أيضًا بالنسبة لمنطقة شبح الهبوط ببقاء الثلاثي الفيحاء والرائد وأحد بالمراكز الثلاثة الأخيرة.


الفيحاء صاحب المركز الثاني عشر يجبر الأهلي المتصدر على تقاسم نقاط اللقاء فيما فرط الهلال في استغلال الفرصة وانقاد أيضًا إلى التعادل في ديربي الرياض أمام جاره الشباب الذي لم يعرف طعم الفوز منذ قدوم المدرب كارينيو واستلامه مهام الإشراف على الفريق ونجح الفيصلي في اعتلاء المركز الثالث بفضل فوزه الكبير خارج قواعده على متذيل الترتيب فريق أحد الذي لم يتذوق طعم الانتصار منذ الجولة الأولى.


واستعاد الاتحاد نغمة الفوز بعد أربع جولات إثر فوزه على مضيفه الفتح الذي تجرع الهزيمة الأولى له بعد سبع جولات وضرب القادسية عصفورين بحجر واحد بإيقافه مسلسل انتصارات التعاون إضافة لخطفه المركز السابع منه وأعاد الاتفاق فريق الرائد إلى دوامة الأحزان ليستمر في صحوته للأسبوع الثاني على التوالي.


إحصائيات عامة
مسلسل الإقالة يعود من جديد في هذه الجولة بإقالة مدربي الفيحاء الروماني جالكا والقادسية التونسي ناصيف البياوي وبذلك يرتفع عدد المقالين إلى خمسة مدربين، فرض الفوز نفسه على أربع مباريات كانت فيها الحصة متساوية بين المضيف والضيف بانتصارين لكل منهما بينما خيم التعادل الإيجابي على مواجهتين، شهدت الجولة تسجيل 14 هدفًا بمعدل (2،33) هدف في كل لقاء، تناوب على تسجيلها 7 لاعبين محليين ومثلهما أجانب، سجلت 7 أهداف بالقدم اليمنى و5 بالقدم اليسرى وهدفين كانت حصيلة الرأس، تحصل محترف الاتحاد فيلانوفا على لقب أفضل صانع أهداف بالجولة بصناعته هدفي فريقه، تم احتساب ركلتي جزاء واحدة سجلت والأخرى أُهدرت بوساطة عبدالقادر الوسلاتي لاعب الفتح، أشهر حكام الجولة 25 بطاقة صفراء وغابت البطاقة الحمراء عن منافسات الجولة، أكبر نتيجة سجلت بالجولة في مباراة الفيصلي وأحد (3-1)، بلغ عدد الحضور الجماهيري 28766 متفرجًا بمعدل 4794 للمباراة الواحدة.


إحصائيات الفرق
حافظ الهلال على سجله خاليًا من الهزائم خلال عام 2017م.
سجل الأهلي 24 هدفًا هذا الموسم في دوري المحترفين أكثر بستة من أفضل حصيلة سابقة له في هذه المرحلة من الموسم (18 الموسم الماضي).
لم يخسر الفيصلي في أي من المباريات الست التي ساهم فيها لوزينيو في إحراز الأهداف هذا الموسم في دوري المحترفين (ف 5 ت 1).
نتيجة التعادل التي حدثت في لقاء الهلال والشباب هي رقم 5 بينهما في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين
الاتحاد يتفوق على نظيره الفتح بعدد مرات الفوز بلقاءات الفريقين في دوري المحترفين بوصوله للفوز 6 مقابل 5 للفتح بينما سيطر التعادل في 6 مرات
القادسية يتساوى مع التعاون بعدد مرات الفوز بلقاءات الفريقين في دوري المحترفين حيث التقيا في 9 مناسبات سابقة فقد بات كل منهما يملك 3 انتصارات.


إحصائيات اللاعبين
البرازيلي إدواردو يحرز هدفه رقم 50 مع الهلال بجميع المسابقات وبات يفصله 9 أهداف فقط عن رقم مواطنه نيفيز الهداف الأجنبي التاريخي للهلال بـ (59) هدفًا.
صنع كارلوس فيلانويفا 16 هدفًا في دوري المحترفين السعودي منذ أول مباراة له في أغسطس 2016 أكثر من أي لاعب آخر منذ ذلك الحين.
خمسة من أهداف ألتون جوسيه الستة مع القادسية في دوري المحترفين السعودي سجلها من كرات ثابتة (3 ركلات جزاء، 2 حرة مباشرة).
لم يسجل محمد بن يطو منذ 778 دقيقة لعب في دوري المحترفين السعودي (11 مباراة متتالية) – أطول فترة جفاف له في المنافسة.
ساهم هزاع الهزاع في إحراز 76 % من أهداف الاتفاق هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف هذا الموسم.


إحصائيات المدربين
الفيحاء يعلن إنهاء عقد مدربه الروماني كوستانتين جالكا، ليصبح رابع نادٍ يستبدل مدربه في الدوري بعد الشباب ، النصر ، الرائد.
نادي القادسية يعلن فسخ عقد مدربه التونسي ناصيف البياوي بالتراضي، ليصبح خامس نادٍ يستبدل مدربه بعد الشباب ، النصر ، الرائد ، الفيحاء.


إحصائيات الحكام
سلطان الحربي أكثر حكم ساحة أدار مباريات برصيد 9 لقاءات.
فيصل القحطاني أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات بـ9 مرات.
تركي الخضير أكثر الحكام احتسابًا لضربات الجزاء باحتسابه 8 ركلات.
سلطان الحربي أكثر الحكام إبرازًا للكروت الملونة برصيد 32 بطاقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الأهلي والهلال يحلقان بالصدارة .. والاتحاد يعود لعزف نغمة الفوز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية