غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “
غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “

غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “ صحيفة اليوم نقلا عن أضواء الوطن ننشر لكم غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “، غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “.

صحيفة اليوم تنطلق غداً الثلاثاء، سباقات موسم ميدان فروسية الخفجي وتستمر ١٦ أسبوعاً، وتتضمن ١٦ حفلاً، وسينطلق الشوط الأول من الحفل الأول في الساعة الثانية والنصف ظهراً، بمشيئة الله.

ويتطلع عشاق ومحبو رياضة الفروسية إلى أن يظهر موسم ميدان فروسية الخفجي بالمظهر التنافسي القوي في ظل الاستعدادات والجاهزية التي ستكون عليها الاسطبلات والملاك والمدربون والخيالة، لاسيما في ظل وجود مناسبات الكؤوس الكبرى، وفي مقدمتها حفل السباق على كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأعلنت اللجنة المنظمة في ميدان فروسية الخفجي أن الحفل الأول سيكون موزعا على خمسة أشواط، وسيكون الشوط الأول بدعم من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ومخصصاً حتى عمر ثلاث سنوات وعلى مسافة ١٤٠٠ متر، أما الشوط الثاني والمخصص للخيل العربية الأصيلة فسيكون مفتوح الدرجات وعلى مسافة ١٤٠٠م وبدعم من جوال الخفجي، وحدد الشوطان الثالث والرابع على أن يكونا مفتوحي الدرجات على مسافة ١٤٠٠م وبدعم من سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، أما الشوط الخامس وهو (شوط الكأس) فقد حدد لدرجة الأفراس وعلى مسافة ١٤٠٠م، حيث سيكون السباق على كأس سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.

وثمن مدير عام ميدان فروسية الخفجي “مفلح بن فلاح الشمري” الدعم الذي يلقاه الميدان، حيث قال: إننا انتهينا من كافة الترتيبات والاستعدادات التي تكفل، بمشيئة الله تعالى، نجاح الموسم بما يليق بحجم ومكانة هذه الرياضة من ناحية، وبحجم تطلعات عشاق الفروسية ومحبيها، وذلك تحت إشراف وتوجيهات سعادة محافظ الخفجي رئيس مجلس إدارة الفروسية الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع، وأضاف “الشمري” أن كرنفال كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام هذا الموسم يشكل حدثاً هاماً ينتظره عشاق الفروسية في ظل ما تحقق من نجاح جماهيري وتنظيمي وإقبال كبير في الأعوام الثلاثة الماضية، حيث شهد تنافساً مثيراً يعكس قوة وتميز مستوى الخيل السعودية.

و أكد “الشمري” أن جميع السباقات ستتخللها عدة فعاليات، من أهمها جوائز للجمهور ومكان مخصص للأسر المنتجة، ودعا جميع الأهالي وهواة رياضة الفروسية للحضور والاستمتاع بمشاهدة سباقات الفروسية التي تعتبر هي رياضة الأجداد الأولى ومن التراث الوطني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، غداً.. إنطلاق أول سباقات ميدان فروسية ” الخفجي “، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : أضواء الوطن