9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها
9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها

9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم 9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها، 9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها.

صحيفة اليوم سيكون المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على موعد مع التاريخ حينما يلتقي المنتخب الروسي في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم 2018؛ ليكون أول منتخب عربي يشارك في هذه المباراة التي تجذب أنظار الملايين من المشاهدين، حتى من لا يهتم بكرة القدم.

وأوقعت القرعة التي جرت في موسكو (عاصمة الدولة المستضيفة) المنتخب السعودي إلى جوار أوروجواي وروسيا ومصر.

وتستعرض "سبق" تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخبات الثلاثة بالسعودية، وذلك بحسب الإحصاءات المتوافرة على موقع المنتخب السعودي.

الأخضر والدب الروسي

سبق أن التقى الأخضر الدب الروسي مرة وحيدة في 6 أكتوبر 1993م في مباراة ودية، انتهت لصالح أبناء السعودية بأربعة أهداف لهدفين. أحرز أهداف الأخضر خالد مسعد وحمزة إدريس وفهد المهلل وديمتري جاليمين بالخطأ في مرماه، بينما أحرز ألكسندر موستوفوي هدفين للجانب الروسي. وستكون مواجهة الافتتاح بين المنتخبين هي الأولى رسميًّا، والثانية في تاريخ اللقاءات.

الأخضر والسيليستي

التقى الأخضر السيليستي في مناسبتين سابقتين وديتين. وجرت أحداث المباراة الأولى في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في 27 مارس 2002، وانتهت بفوز الأخضر 3/ 2، بينما كان ملعب الجوهرة المشعة في جدة مسرحًا للمباراة الثانية التي لعبت في 10 أكتوبر 2014م، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. تقدم أولاً لأوروجواي حسن فلاتة بهدف بالخطأ في مرماه، وتعادل نايف هزازي للسعودية في الدقائق الأخيرة من الوقت الضائع للمباراة.

6 مواجهات.. وانتصارات عريضة

للأخضر والفراعنة ذكريات كثيرة وكبيرة.. فسبق أن التقى المنتخبان العربيان الكبيران 6 مرات، فازت مصر في 4 مباريات، وانتصرت السعودية في مباراة، وانتهت مباراة بالتعادل. وتخلل هذه المواجهات مباراة رسمية وحيدة، جرت أحداثها في مكسيكو سيتي في كأس القارات 1999، وانتهت لصالح الأخضر بخماسية لهدف واحد.

أما بقية اللقاءات فكانت بين لقاءات ودية أو بطولات عربية، لا يصنفها الاتحاد الدولي لكرة القدم مباريات رسمية.

وكان اللقاء الأول بين المنتخبين في دورة الألعاب العربية في‏3‏ سبتمبر‏ 1961‏م، وانتهي لصالح مصر‏13/‏ صفر، وهي أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات الثنائية. وفي المواجهة الثانية في إطار منافسات كأس فلسطين، التي أُقيمت في تونس في‏23‏ ديسمبر‏1975‏، انتهت لصالح مصر 2/ 1.‏

وخيم التعادل السلبي على أحداث اللقاء الثالث في كأس العرب‏ 1988م، وكان التعادل السلبي أيضًا عنوان المواجهة التالية يوم ‏14‏ نوفمبر ‏1988م في الرياض.

والتقى المنتخبان في المباراة الرسمية الوحيدة في إطار كأس القارات 1999م في المكسيك، وانتهت المباراة بفوز كبير للأخضر 5/ 1.

وفي 14 مارس 2005 جمعت الشقيقين مباراة ودية، انتهت لصالح الفراعنة 1/ 0. وكانت آخر المواجهات في نهائي دورة الألعاب العربية في 25 نوفمبر 2007، وحسمها الفراعنة 2/ 1. وسيكون اللقاء الذي سيجمعهما في المونديال القادم هو اللقاء الثاني رسميًّا، والسابع في مجمل المواجهات الثنائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 9 مواجهات تاريخية جمعت "الأخضر" بـ"روسيا" و"مصر" و"الأوروجواي".. تعرَّف على نتائجها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية