يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر
يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر

يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر صحيفة اليوم نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر، يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر.

صحيفة اليوم يؤدّي يوسف الشّاهد رئيس الحكومة بداية من يوم غد السبت 11 و الأحد 12 نوفمبر الحالي زيارة رسميّة إلى جمهورية مصر العربية للإشراف صحبة نظيره المصري إبراهيم محلب على أشغال الدّورة 16 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة.

و يتضمّن برنامج الزيارة بالخصوص، الإعلان عن نتائج منتدى الاستثمار و الشّراكة الاقتصادية التّونسية المصرية الذي سينعقد غدا السّبت بإشراف وزيرة الاستثمار المصرية ووزير التجارة التونسي.

و سيكون رئيس الحكومة مرفوقا في هذه الزّيارة بكل من وزير التجارة عمر الباهي و وزير النّقل رضوان عيارة و كاتب الدّولة للشّؤون الخارجية صبري بشطبجي وعدد من المستشارين في رئاسة الحكومة.

و كانت أشغال لجنة التّشاور و المتابعة التونسية المصرية المنعقدة يوم 2 أكتوبر الماضي في مقر وزارة الشّؤون الخارجية التونسية، استعرضت تطور نسق التعاون المثمر بين تونس و مصر في مختلف المجالات، وسبل مزيد تعزيزه ، منذ إنعقاد الدّورة السابقة للجنة العليا المشتركة بتونس في شهر سبتمبر 2015.

و جاء انعقاد لجنة التشاور، في إطار الإعداد للدّورة السّادسة عشرة للجنة العليا المشتركة التّونسية المصرية، المقرّر عقدها يومي 11 و 12 نوفمبر 2017 بالقاهرة، بإشراف رئيسي الحكومة في البلدين.

يذكر أنّ الدّورة 15 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة، توّجت في أعقاب أشغالها في شهر سبتمبر 2015 بتونس، بتوقيع 11 برنامجا تنفيذيا للتعاون و 4 مذكرات تفاهم في عدد من المجالات إلى جانب مشروع برنامج تنفيذي للتعاون في المجال الإعلامي بين مؤسّسة التلفزة التّونسية و اتحاد الإذاعة و التلفزيون المصري، فضلا عن توقيع محضر جلسة اجتماع اللّجنة العليا المشتركة.

و شملت الاتفاقيات، التي وقعها عدد من أعضاء الحكومة التونسية و المصرية، تحت إشراف كل من رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، و رئيس مجلس الوزراء المصري، إبراهيم محلّب، مجالات الثقافة و التربية و التعليم و الطفولة و الصناعات التقليدية و السياحة و البحث العلمي و الشباب و الرياضة و حماية البيئة و الأرشيف و الوثائق.

كما شملت مذكرات التفاهم، التعاون في مجال البورصات و بين البنك التونسي للتّضامن و الصندوق الإجتماعي للتنمية في مصر، إلى جانب حماية المستهلك و الرقابة على الأسعار و مجال الموارد المائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، يوسف الشّاهد في زيارة رسمية إلى مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية