وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد
وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد

وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد صحيفة اليوم نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد، وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد.

صحيفة اليوم على إثر ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تأثيرات سلبية مرتبطة باستعمال بعض الأدوية المخصّصة لعلاج نزلات البرد (الزكام وآلام الحنجرة…)، أكدت وزارة الصّحة بأنّ مصالحها الفنية تتابع باستمرار سلامة الأدوية على المستويين الوطني و العالمي وأنّ بعض هذه الأدوية تروج حاليا بجميع بلدان العالم و لم يصدر في شأنها، من هياكل رسمية، ما يفيد خطورة استعمالها أو سحبها من الأسواق.
كما ذكّرت الوزارة بأنّ مختلف الأدوية يمكن أن تكون لها تأثيرات جانبية يتمّ التنصيص عليها ضمن الجذاذة المصاحبة (notice) وهي تأثيرات معروفة لدى مهنيي الصحة من أطباء وصيادلة.

وشدّدت الوزارة حسب ما ورد في بلاغها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، على ضرورة التقيد بالوصفة الطبية وبنصائح الصيدلي وعدم استهلاك الأدوية خارج المقادير الموصوفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزارة الصحة توضّح حول التحذيرات من بعض الأدوية المستعملة في علاج نزلات البرد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية