كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية
كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية

كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية صحيفة اليوم نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية، كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية.

صحيفة اليوم أوردت الصحف الأسترالية، الاثنين، تفاصيل مثيرة حول قيام 4 لبنانيين بالتخطيط لإسقاط طائرة، باستخدام "آلة فرم لحم" منزلية.

 

وبحسب صحفية محلية أسترالية، كان اللبنانيون الأربعة ينوون استخدام غاز سام أو قنبلة مخبأة داخل آلة لفرم اللحمة، في حين أشار مسؤولون إلى أن الاستعدادات لشن الهجوم كانت في مرحلة "متقدمة".

 

وأوقف المشتبه بهم الأربعة؛ وهم والدان أستراليان من أصل لبناني مع نجليهما، خلال عمليات مداهمة في سيدني، صباح السبت الماضي.

 

وظهر أحد الرجال المقبوض عليهم مرتدياً منشفة فقط، في حين أُلقِيَ القبض على والده في بناية أخرى في ضاحية بونتشبوول في سيدني.

 

وأُلقِيَ القبض على الوالد الآخر وابنه في مداهماتٍ منفصلة، كما اُقتيد رجلٌ آخر وهو يرتدي شراشف سرير، ورأسه ملفوفٌ بضمادةٍ كبيرة، إلى سيارة الإسعاف أمام بناية في ضاحية سوري هيلز، وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

 

 

وذكر برنامج "ناين نيوز" الإخباري أن الرجل بدا متوتراً، وكان ينزِف وهو يسير صوب سيارة الإسعاف التي كانت في انتظاره.

 

وسُمِعَ الرجل وهو يقول: "لقد ضربوني"، وعندما سُئِلَ عمَّن فعل هذا، رد قائلاً: "الشرطة".

 

وعندما سُئل لِمَ أُلقي القبض عليه، غمغم الرجل قائلاً: "لا أعرف أي شيء".

 

وأوردت صحيفة "سيدني ديلي تلغراف" أن المشتبه بهم خططوا لنقل القنبلة في حقيبة يد على متن رحلة تجارية من سيدني إلى وجهة في الشرق الأوسط.

 

وأضافت أن الخطة كانت تقوم على وضع خشب ومواد متفجرة داخل آلة كهربائية مستخدمة في المطبخ مثل ماكينة فرم اللحمة.

 

أما صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" فأوردت أن السلطات تدرس فرضية استخدام مثل هذه الماكينة، في حين أشارت صحيفة "ذي أستراليان" نقلاً عن مصادر متعددة إلى أن الآلة "غير تقليدية"، ويمكن أن ينبعث منها غاز سام قد يؤدي إلى مقتل أو شل حركة جميع الركاب على متن الطائرة.

 

وأعلن رئيس الوزراء، مالكولم ترنبول، أن الخطط كانت في مرحلة "متقدمة"، لكنه رفض التعليق على المزاعم المتضاربة حول طريقة تنفيذ الهجوم.

 

وقال ترنبول: "لا بد من احترام خصوصية التحقيق، لكن من المؤكد أن النية موجودة وأنهم كانوا يعدون لذلك"، مضيفاً: "سنعرف المزيد في الأيام المقبلة، وستكون هناك مزاعم بوجود دوافع إسلامية إرهابية متطرفة".

 

وكان مفوض الشرطة الأسترالية الاتحادية، أندرو كولفن، صرح الأحد أن قطاع الطيران هدف محتمل، وأن المخطط يشمل قنبلة يدوية الصنع.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كشف تفاصيل جديدة لتخطيط 4 لبنانيين تفجيرَ طائرة أسترالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصدر اونلاين