السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة
السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة

السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة، السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، اليوم الثلاثاء، الإجراءات التنفيذية المحلية والدولية بشأن القصف الذي استهدف مدينة درنة الليلة الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع، اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس، السراج بوزيري العدل، محمد عبد الواحد إسماعيل، والداخلية عارف الخوجة، ورئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، ووكيل وزارة الخارجية لطفي المغربي.

وأمس الإثنين، استهدفت المدينة الواقعة شرقي ليبيا بقصف جوي نفذه طيران مجهول، ما أسفر عن سقوط 17 قتيل، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وقال المكتب الاعلامي للسراج، في بيان، إن الأخير أصدر تعليمات لوزارة الخارجية بمتابعة الطلب الذي تقدمت به حكومة الوفاق لمجلس الأمن الدولي، ومناقشة ما يتوجب إتخاذه بشأنه من تحقيق وإجراءات أخرى تضمن عدم تكراره.

وفي وقت سابق اليوم، قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إنه خاطب مجلس الأمن الدولي لـ"التدخل والتحقيق" في القصف الجوي الذي نفذه طيران مجهول أمس الإثنين، على درنة.

وأضاف أن السراج كلّف وزيري الداخلية والعدل والنائب العام، بإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، بينها التحقيق والكشف عن كافة ملابسات وخلفيات القصف الدموي، وجميع ما يلزم اتخاذه على المستوى المحلي، وتقديم تقرير بهذا الشأن في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم، الحداد على ضحايا القصف، لمدة 3 أيام في جميع أرجاء البلاد.

ودرنة هي المدينة الوحيدة شرقي ليبيا غير الخاضعة لسيطرة قوات مجلس النواب في طبرق، التي يقودها خليفة حفتر، لكنها تحاصرها منذ 3 أعوام لمحاولة السيطرة عليها.

ويسيطر على المدينة "مجلس شورى مجاهدي درنة" منذ طرده تنظيم "داعش" الإرهابي منها عام 2015.

وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الغارات، نفت قوات "حفتر" صلتها بالغارات الجوية، في بيان نشرته عصر اليوم.

الاناضول 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، السراج يبحث الإجراءات المحلية والدولية بشأن قصف درنة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز