رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء
رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء

رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء، رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- قال رئيس إقليم كتالونيا المعزول كارلس بيغديمونت، إنه لم يأت إلى بلجيكا لتقديم طلب لجوء سياسي، بل لأن بروكسل عاصمة أوروبا.

وأضاف في مؤتمر صحفي ببروكسل، إنه جاء إلى هذه المدينة لتأكيد أن القضية الكتالونية هي مسألة أوروبية، فضلا عن التحرك بحرية أكثر.

ولفت بيغديمونت إلى أنهم (الإدارة المعزولة) سيعترفون بنتائج الانتخابات المحلية التي ستجرى في الإقليم بتاريخ 21 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

ولفت إلى أنه سيعود فورا إلى إسبانيا، في حال ضمان حق المحاكمة العادلة، وشدد في الوقت نفسه على تمسكه بهدف انفصال كتالونيا، وانفتاحه على الحوار.

من جهته، استبعد وزير الداخلية الإسباني ألفونسو داستيس، منح بلجيكا حق اللجوء السياسي لـ "بيغديمونت".

وأضاف في تصريح إذاعي، أنه في حال منح بلجيكا اللجوء لرئيس إقليم كتالونيا المعزول، فإن ذلك سيكون أمرا محيرا وغير طبيعي.

والسبت الماضي، أعلنت الحكومة المركزية الإسبانية عزل حكومة كتالونيا، ومديري الشرطة المحلية من مناصبهم، وتعيين وزراء لها لتولي مهام حكومة الإقليم عقب حلها، في خطوة مضادة لإعلان الإقليم الانفصال من جانب واحد.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس كتالونيا المعزول: لم آت إلى بروكسل لطلب اللجوء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز