كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر
كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر

كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر صحيفة اليوم نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر، كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر.

صحيفة اليوم أعلن رئيس إقليم كاتالونيا المقال الثلاثاء أنه سيبقى في بلجيكا مع بعض الوزراء في حكومته لأسباب "أمنية" من دون أن يطلب اللجوء، داعيا إلى "إبطاء" مشروع الاستقلال تجنبا لاضطرابات. وأكد أنه سيحترم نتائج الانتخابات التي دعت إليها مدريد في ديسمبر/كانون الأول المقبل. فيما بدأ المدعي العام الإسباني ملاحقات قضائية بتهم "عصيان" و"تحريض" و"اختلاس" بحق رئيس الإقليم وأعضاء الحكومة الكاتالونية المقالة.

دعا رئيس كاتالونيا المقال كارلس بيغديمونت الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، إلى "إبطاء" عملية استقلال إقليم كاتالونيا لتجنب الاضطرابات، في وقت وضعت الحكومة الإسبانية الإقليم تحت وصايتها.

وأعلن بيغديمونت أنه سيبقى في بلجيكا مع بعض الوزراء في حكومته لأسباب "أمنية" من دون أن يطلب اللجوء.

وصرح بيغديمونت في مؤتمره الصحافي باللغة الكاتالونية ثم بالفرنسية والإسبانية والإنكليزية تباعا أمام عشرات الصحافيين، "لم آت إلى هنا لطلب اللجوء السياسي" لكن طلبا لـ"الحرية والأمن".

وأشار إلى أنه سيبقى في بروكسل "قلب أوروبا المؤسساتي" برفقة بعض الوزراء في حكومته وذلك لكي "أثبت للعالم فشل الدولة الإسبانية الديمقراطي"، مؤكدا أنه يبقى الرئيس "الشرعي" لهيئة الحكم (التنفيذية) في كاتالونيا.

وغادر الزعيم الانفصالي إلى بلجيكا الاثنين، بعد أن أقالته مدريد من منصبه في 27 تشرين الأول/أكتوبر جراء إعلان استقلال "جمهورية" كاتالونيا من طرف واحد.

وأوضح بيغديمونت أن حكومته ستتشارك حاليا إدارة شؤون المنطقة بين بلجيكا وكاتالونيا. ففي برشلونة، سيواصل الوزراء في الحكومة الإقليمية بينهم نائبه أوريول جونكيراس، "نشاطهم السياسي كوزراء شرعيين".

وكانت كاتالونيا التي تعد 7,2 مليون نسمة تترقب تصريحات بيغديمونت بعد أن باتت تحت وصاية الحكومة الإسبانية منذ الجمعة.

وترك بيغديمونت بعد مغادرته إلى بلجيكا، عددا كبيرا من أنصاره في حال من البلبلة.

وقال "نحن مضطرون لتكييف خطة عملنا من أجل تجنب العنف"، و"إذا كان ثمن هذا الموقف إبطاء قيام الجمهورية، فيجب أن نعتبره ثمنا منطقيا في أوروبا القرن الواحد والعشرين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، كاتالونيا: بيغديمونت يؤكد من بروكسل أنه لم يطلب اللجوء وسيحترم نتيجة انتخابات ديسمبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24