موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية
موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية

موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية، موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية.

صحيفة اليوم نقلت وكالة "سبوتنيك" عن نائب وزير العدل الروسي أوليج بلوخوي إعلانه اليوم أن وزارة العدل الروسية يمكن أن تشدد الرقابة على المنظمات الأجنبية غير الربحية، ردا على التدابير الأمريكية بحق وسائل الإعلام الروسية.

وأضاف بلوخوي خلال اجتماع مجلس الاتحاد الروسي: "يبدو أننا سنضطر لتطبيق قواعد لتشديد الرقابة على نشاط المنظمات غير الربحية الأجنبية، وأفرعها وممثلياتها، وغيرها من الأشخاص المنتسبين لها. مستوى هذه الرقابة مماثل عمليا لتلك التدابير التي تتخذها الولايات المتحدة اليوم ضد وسائل الإعلام الروسية".

وأوضح بلوخوي أن المقترحات ذات الصلة قدمت إلى "مجلس الاتحاد" الروسي: "ويمكن إطلاقها بما يتناسب وخطوات الحكومة الأمريكية".

وبحسب الوكالة، تحاول الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة عرقلة عمل قناة "روسيا اليوم" الروسية، وذلك بفرض شروط على إدارة القناة في الولايات المتحدة بالتسجيل كعملاء أجانب، وكذلك عبر تنظيم مناقشات في الكونجرس حول إمكانية التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شركة "تويتر" أن موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي، اتخذ قرارا بمنع الدعاية على صفحات "سبوتنيك" و"روسيا اليوم". وزعمت الشركة أن هاتين الوكالتين تدخلتا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

وكانت وزارة العدل الروسية قد أعلنت أن روسيا سترد بالمثل على مضايقة الصحفيين الروس في الولايات المتحدة، مؤكدة أن مبدأ الرد بالمثل سيستخدم في وقت لاحق أيضا، تبعا للإجراءات، التي ستتخذها الولايات المتحدة تجاه وسائل الإعلام الروسية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، موسكو تدرس تشديد الرقابة على منظمات المجتمع المدني الأجنبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي