خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة
خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة

خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة، خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة.

صحيفة اليوم كشف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله علي خامنئي، عن خطته لعزل أمريكا، خلال لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال خامنئي، إن التطور في التعاون الروسي الإيراني من الممكن أن يساهم في عزل الولايات المتحدة، وإبطال مفعول عقوباتها، وذلك عن طريق استخدام العملات المحلية بدلا من الدولار في المعاملات الدولية.

وأثنى خامنئي بالتعاون بين البلدين، في سوريا، مؤكدًا أن "طهران وموسكو أثبتوا أنه من الممكن أن يحققوا أهدافهم في المواقف الصعبة، وكذا المساهمة في مواجهة الإرهاب في سوريا".

بوتين وخامنئي

وأكد خامنئي في الاجتماع الذي استمر لنحو 75 دقيقة، عن وجود فرصة كبيرة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، عن طريق "ربط ميناء شاباهار بميناء سان بطرسبرج".

حيث أعلنت شركة "روسنفت" الروسية بإنشاء مشاريع استراتيجية في إيران بالتعاون مع شركة البترول الإيرانية، بإستثمارات تقدر بـ 30 مليار دولار أمريكي.

وكان بوتين قد وصل للعاصمة الإيرانية طهران أمس الأربعاء، في زيارة رسمية للبلاد، للمشاركة في لقاء ثلاثي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

خامنئي وبوتين وعلييف

وقال الكرملين في بيان له، أن زيارة بوتين لطهران ستتضمن مباحثات للتعاون في مجال الطاقة، والوضع في سوريا وكذلك الاتفاقية النووية.

حيث أكد بوتين لخامنئي "إن روسيا تعارض أي تغيير للاتفاق النووي الإيراني من جانب واحد"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تتدخل بطريقة فظة في شئون دول العالم والمنطقة، متجاهلة مصالح أي من حلفائها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في الثالث عشر من أكتوبر أنه لن يقر بأن إيران تلتزم بالاتفاق النووي الذي وقعته إيران و6 من القوى العالمية، مؤكدًا أنه سيحيل الاتفاق للكونجرس للنظر فيه.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خامنئي يُطلع بوتين على خطته لعزل الولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري